المؤتمر نت - وزيرة الدفاع الاسبانية كارمي شاكون عقب خروجها من المستشفى مع وليدها وزوجها ميكيل باروسو
المؤتمرنت -
الجيش الإسباني سينتظر قرارا بإجازة وضع لوزيرة الدفاع!
أنجبت وزيرة الدفاع الاسبانية كارمي شاكون، الذي تم تعيينها وهي حامل في الشهر السابع، ولداً يوم الاثنين الماضي، ولم يعرف بعد ما إذا كانت الوزيرة تستحق إجازة أمومة وطفولة عادية كغيرها من النساء، وكيفية وضع القوات المسلحة الإسبانية خلال تلك الفترة التي تصل إلى 16 أسبوعا.

وكان من المفترض أن تمثل شاكون أمام البرلمان لأول مرة الثلاثاء لكي تقدم خطتها السياسية، لكن الوزارة طلبت التأجيل بسبب دخولها المستشفى لتنجب طفلها.

وقال الدكتور جوزيف ماريا لايا، وهو طبيب الولادة في مستشفى سان جوان دو ديو، إن كارمي شاكون البالغة من العمر 37 عاماً، أنجبت طفلاً ذكراً في مدينتها إسبلوغيوس دي ليوبريغتا قرب برشلونة أطلقت عليه اسم ميكيل.

وقال بعض المتندرين إن الجيش الإسباني ينتظر قراراً بهذا الشأن، وأن الأمر قد ينسحب عليهم أيضاً، وربما ينال كل فرد في قطاعات القوات المسلحة إجازة مماثلة.

وأثار تعيين شاكون التي لا تمتلك أي خبرة عسكرية، وزيرة للدفاع جدلاً في إسبانيا التي مضت حكومتها الاشتراكية الجديدة، قدماً في تنفيذ مسألة المساواة بين الجنسين.

ويبدو أن صورة وزيرة الدفاع الأخيرة لن تنسى بسهولة تفقدها للجنود الذين يرتدون ملابس مجعدة، ببطن منتفخ!

من جهة أخرى، انتقدت مجموعة من الضباط المتقاعدين افتقار شاكون للخبرة العسكرية، مؤكدين على أن كونها امرأة حامل لا يمثل أي مشكلة، بينما أيدّ المدافعون عن حقوق المرأة تعيينها، واحتج المحافظين عليه.

*سوا
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58174.htm