المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
"يهود باراك" يطلب "أولمرت" بالتنحي
دعا زعيم حزب العمل الإسرائيلي ووزير الدفاع ايهود باراك الاربعاء 28-5-2008 رئيس الوزراء ايهود اولمرت الوارد اسمه في قضية فساد, الى ترك منصبه، مهددا باتخاذ اجراءات تؤدي إلى انتخابات مبكرة، واتى كلام باراك غداة شهادة اساسية ادلى بها رجل اعمال اسرائيلي امريكي امام القضاء اكد فيها انه دفع لاولمرت حوالى 150 الف دولار.
وكان باراك أعرب خلال اجتماعه مع كبار في حزب العمل عن اشمئزازه من تصرف اولمرت، ورأى انه يجب ان يقود بنفسه عملية سياسية بصفته زعيم حزب ثاني اكبر كتلة في الكنيست، وعدم الانجرار وراء الاخرين، وتوقعت مصادر في حزب العمل ان يفضل باراك انتخاب حزب كديما زعيما جديدا بدل اولمرت.
كما دعا عضو الكنيست يوفال شتاينيتص باراك الى الاستقالة فورا, وعدم اللجوء الى المماطلة, معربا عن اعتقاده أن الوقت قد حان لاجراء انتخابات جديدة.
ونقلت مراسلة القناة الاولى من التلفزيون الاسرائيلي ايالا حاسون, عن أحد المشاركين في سلسلة المشاورات التي أجراها زعيم حزب العمل ايهود باراك الليلة الماضية، ان من بين الاقتراحات التي طرحت تشكيل حكومة طوارىء وطنية اسرائيلية, يترأسها إيهود براك وزعيم حزب الليكود بينامين نتنياهو دون أن يكون لزعيم حزب كديما ايهود اولمرت نصيب فيها
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 10:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58264.htm