المؤتمرنت - محمد القيداني -
إقرار استضافة اليمن للقاء الـ17 لجوالة العرب
استعرض وزير الشباب والرياضة حمود عباد الخطوات التحضيرية التي اتخذتها الوزارة لضمان إنجاح استضافة اللقاء الـ17 للجوالة العرب المقر إقامته بالعاصمة صنعاء في أغسطس القادم، جاء ذلك خلال كلمة اليمن التي ألقاها في اجتماع مجلس وزراء الشباب والرياضة العربي دورته العادية الـ31 والمنعقد هذه الأيام بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأشار الوزير عباد إلى أن هذا الملتقى الهام للجوالة العرب يأتي تجسيداً لقرارات المجلس السابقة لتفعيل الأنشطة والفعاليات الشبابية العربية المختلفة.
منوهاً إلى أهمية المشاركة الواسعة من قبل الجوالة العرب والتي سيكون لها دوراً كبيراً في إنجاح هذا اللقاء ووضع أسس وضوابط جديدة لعلاقات الشباب العربي وتبادل الخبرات والتجارب بينهم.
وكان مجلس الوزراء الشباب والرياضة العرب في اجتماعه اليوم برئاسة وزير الشباب والرياضة اللبناني أحمد مفتي رئيس الدورة أقر استضافة اليمن للقاء الـ17 للجوالة العرب بصنعاء خلال أغسطس القادم تحت شعار (جوالة العرب.. مستقبل الوحدة العربية).
واعتبر المجلس أن هذا اللقاء توثيق ودعم أواصر الأخوة بين الجوالين العرب والأخوة الكشفية؛ إضافة إلى تنمية روح التعاون بين الجوالين العرب وتعزيز الولاء للوطن العربي.

وكان وفد المنظمة الكشفية العربية برئاسة الدكتور عاطف عبدالمجيد –مدير الإقليم الكشفي العربي- أمين عام المنظمة الكشفية العربية- زار اليمن في مايو المنصرم وأطلع خلالها على الترتيبات الخاصة لاستضافة اللقاء السابع عشر للجوالة العرب والذي ستحتضنه العاصمة اليمنية صنعاء لأول مرة خلال الفترة (15-25) أغسطس القادم وبحث الوفد الذي ضم في عضويته فتحي فرغلي –مدير إدارة تنمية المجتمع، والدكتور هاني عبدالوهاب- مدير إدارة البرامج وتنمية المراحل بالمنظمة الكشفية العربية مع وزير الشباب والرياضة والترتيبات الجارية لاستضافة اللقاء.
كما بحث الوفد العربي أثناء لقائه بوزير الدولة أمين العاصمة عبدالرحمن الأكوع الدور الذي ستقوم به أمانة العاصمة محتضنة اللقاء في أغسطس القادم.
وأطلع وفد المنظمة الكشفية العربية خلال زيارته على مواقع اللقاء والتي شملت المدينة الرياضية بصنعاء وقصر الشباب وساحة المخيم الذي سيقام عليه اللقاء الـ17 للجوالة العرب.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/58702.htm