المؤتمر نت -

المؤتمرنت – زايد البكاري -
طلاب التعليم عن بعد اليمنيين يبدءون اختباراتهم في السعودية
بدأ أكثر من الفي طالب وطالبة من ابناء الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية والملتحقين بنظام التعلم عن بعد بمكتب جامعة صنعاء تأدية اختباراتهم النهائية للعام الجامعي 2007/2008م في مبنى السفارة اليمنية بالرياض والقنصلية بجدة.

وذكر الدكتور محمد عبدالحميد الكندي المشرف العام على المكتب ورئيس الجالية اليمنية في المنطقة الغربية والجنوبية أن أكثر من 2000 طالب وطالبة يؤدون اختباراتهم النهائية في تخصصات أتيحت لهم للالتحاق بها في كلية العلوم بأقسامها المتمثلة ببرمجة الحاسب الآلي ونظم المعلومات وهندسة الشبكات، وفي كلية الآداب بأقسام اللغة انجليزية وعلم النفس والدراسات الاسلامية واللغة العربية والجغرافيا والتاريخ وكلية الاعلام بقسميها العلاقات العامة والصحافة وكلية التجارة والاقتصاد بتخصصات ادارة الاعمال والمحاسبة والاقتصاد.

وأشار الدكتور الكندي الى أن هذا العام سيشهد تخرج أو دفعة من الطلبة الملتحقين بالمكتب من مختلف التخصصات وتضم الدفعة أكثر 200 طالب وطالبة.

وانشأ مكتب جامعة صنعاء للتعلم عن بعد في السفارة اليمنية بالرياض والقنصلية بجدة قبل أربعة أعوام بتوجيه من الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، والقاضي بتكليف جامعة صنعاء بتقديم خدماتها الأكاديمية لأبناء المغتربين وإتاحة الفرصة لهم لتقديم اختباراتهم في السفارة والقنصلية ومواصلة تأهيلهم الأكاديمي.

ويحضى مكتب الجامعة باهتمام ودعم من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور صالح باصرة، ورئيس جامعة صنعاء الدكتور خالد طميم.

وأوفدت جامعة صنعاء لجنة أكاديمية وإدارية من منتسبيها للإشراف على سير ا الاختبارات وضمت في هذا الفصل الجامعي كل من الدكتور محمود شمشير والدكتور عدنان الشرجبي وأحمد محمد طاهر وعبدالجليل المطري.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:38 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59105.htm