المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
مفتي سوريا: الفن كان موجودا أيام الرسول ودمشق تقدمت بالدراما
أكد مفتي سوريا أحمد بدر الدين حسون في تصريحات نشرت الخميس 3-7-2008 أن الفن كان موجودا أيام النبي محمد وأن المسلمين كانوا يغنون في الاعراس.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية شبه الرسمية عن حسون الذي زار موقع تصوير مسلسل تلفزيوني عن السيرة النبوية قوله إن "بعض المجتمعات العربية مازالت تعتبر الفن خارج ساحة القيم الدينية أو القيم الأخلاقية"، مشيراً إلى أن "الفن كان موجوداً في حياة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وكان هذا الفن إما يغني شعراً أو يقال طرباً، فقد كان المسلمون يغنون في الأعراس".


وقال مفتي سوريا إن الفن العربي "يملك من الطاقات ما يستطيع من خلالها أن يسبق الفن الأوروبي والأمريكي".

وأضاف أن "سوريا تقدمت بالدراما واستطاعت دخول كل بيت في العالمين العربي والإسلامي، وهي اليوم تدخل مرحلة جديدة وهي مرحلة الرسالة الثقافية التي نقف من خلالها في وجه قضية صراع الحضارات".

وحول تجسيد الأنبياء في السينما والتلفزيون قال مفتي سوريا إن "القضية تحتاج إلى دراسة معمقة وخصوصاً في قضية الممثلين والممثلات" مضيفاً أن "من يرد أن يمثل أدواراً دينية فعليه أن يبقى في إطار التمثيل الراقي وألا يهوي ولا ينزل إلى ما هو أدنى".

وزار المفتي موقع تصوير مسلسل "قمر بني هاشم" الذي يتناول سيرة الرسول منذ الولادة وحتى الوفاة في 30 حلقة ستتناول تفاصيل لم يتناولها فيلم "الرسالة" الشهير عن حياة النبي محمد.

والمسلسل من تأليف محمود عبد الكريم ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الدراما العربية ومنهم الفنانون رشيد عساف وزهير رمضان وبيير داغر وريم علي وجيني أسبر وياسر عبد اللطيف وباسم ياخور ونجاح سفكوني ونسرين الحكيم ومحمود سعيد وعمار شلق وعاكف نجم وعبد الكريم القواسمة وسلمى المصري.
*د ب ا
تمت طباعة الخبر في: السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 11:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/59708.htm