المؤتمر نت – عبدالكريم النهاري: -
ورشة لرعاية الطفل الوليد واختتام التوعية بذمار
اختتمت اليوم بذمار ورشة العمل التدريبية الخاصة برعاية وإنعاش الطفل الوليد – أقامها مكتب الصحة العامة والسكان بذمار بتمويل من برنامج الدعم الهولندي "الصحة الإنجابية" خلال الفترة من 26 يوليو حتى 2 أغسطس بمشاركة (15) عاملاً صحياً من الكوادر الطبية والصحة العاملين في أقسام رعاية وإنعاش الطفل الوليد والطوارئ التوليدية في المستشفيات العامة والريفية بذمار.

وذكر مدير مكتب الصحة العامة والسكان بذمار د. عبدالسلام الأحصب إن الورشة هدفت إلى تعريف الكوادر الطبية والعاملين الصحيين في المستشفيات بطرق التعامل السليم خلال تقديم الرعاية الصحية للأطفال أثناء عملية الولادة؛ كون نسبة عالية من الأطفال يتعرضون للاختناقات والوفاة أثناء عملية الولادة ، ونتيجة للأخطار الأخرى.

حيث تلقى المشاركون عدداً من المحاضرات النظرية والتطبيقية حول الإنعاش والرعاية والطرق والوسائل المستخدمة في رعاية المواليد.
وفي سياق متصل اختتمت بذمار فعاليات الأنشطة التوعوية الصحية في المراكز الصيفية التي نفذها مكتب الصحة العامة والسكان بذمار على مدى أسبوع، والتي استفاد منها حوالي أربعة آلاف وطالب وطالبة منهم (2400) من الإناث في إطار (18) مركزاً صيفياً من مديريات ( ذمار – عنس – ضوران – ميفعة عنس) واشتمل البرنامج على عدد من المحاضرات وعروض للأفلام والفلاشات التوعوية وتوزيع حوالي (24) ألف بروشور توعوي حول العديد من المشاكل الصحية والسكانية كالتحصين والصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ومخاطر الزواج المبكر ومخاطر التدخين والوقاية من الأمراض المعدية كالإيدز والسل وعدد من الأمراض الأخرى كالملاريا والبلهارسيا إلى جانب أهمية تعليم الفتاة.

وذكر د. عبدالسلام الأحصب – مدير مكتب الصحة بذمار – بأن البرنامج استهدف رفع مستوى الوعي بالجوانب الصحية والسكانية من أوساط المشاركين في المراكز الصحية، حيث استخدمت في عمليات التوعية شاشات العرض للفلاشات والأفلام الصحية والسكانية.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:13 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/60851.htm