المؤتمر نت -

المؤتمرنت - حيدرأباد - محمود منصور -
حضور يمني متميز في تكريم الطلبة الأجانب بالجامعة العثمانية في الهند
أقامت الجامعة العثمانية بحيدرأباد بالهند السبت حفل تخرج للطلاب الاجانب الدارسيين في الجامعة ، والذين يبلغ عددهم اكثر من 2000 طالب وطالبة من 60 دولة من بينها اليمن.

حضر الحفل السيد رئيس الجامعة البروفيسور ت. ثيرباتي راو ومسجل عام الجامعة البروفيسور واي. سي. فينودار والبروفيسور ت. سوامي مدير العلاقات الخارجية للجامعة. وعددا من الدبلوماسيين الذين لدى بلدانهم طلاب في الجامعة والطلاب الأجانب الدارسين في الجامعة العثمانية والجامعات الأخرى في حيدرأباد وفي مقدمتهم حشد كبير من الطلاب اليمنيين في الجامعة العثمانية والجامعات الأخرى.

وفي الحفل القى رئيس الجامعة كلمة هنأ فيها الخريجين واعدا الطلبة الاجانب بتوفير كافة التسهيلات وتذليل الصعاب امامهم بما يوفر لهم بيئة علمية وبحثية تكفل لهم الخروج بمستوى وكفاءة عاليتين يفاخرون بها بعد عودتهم الى بلدانهم والتحاقهم بالميدان العملي .

وقد القي في الحفل الباحث اليمني حبيــب محـبوب ثـابت العريــقي طالب الدكتوراه في قسم علوم الاحياء الدقيقة بالجامعة موفد جامعة اب والمســـؤول الثقــافي لــفرع المؤتـــمر الشـــعبي الـــعام في حيدرأباد-الهند كلمة الطلاب اليمنيين الدارسيين في حيدراباد عموما وفي الجامعة العثمانية بشكل خاص. أشار فيها إلى تاريخ الجامعة العريق وما تقدمه من مستوى اكاديمي وبحثي عال،.
وتطرق العريقي الى السمعة العلمية الكبيرة التتي تتمتع بها هذه الجامعة في اليمن. كما تقدم الباحث بكلمة شكر خاصة لادارة الجامعة ممثلة برئيس الجامعة ومدير العلاقات الخارجية للجامعة لما يقدمونه للطلاب اليمنيين من رعاية واهتمام في سبيل تحقيق اهدافهم العلمية والبحثية المنشودة.

وفي الحفل كرم رئيس الجامعة الخريجين من الطلبة الاجانب من مختلف تخصصات وكليات الجامعة . اضافة الى تسليمه درع الجامعة لكبار الضيوف متمنيا ان يصبح الخريجين سفراء للتعريف بهذه الجامعة العريقة في بلدانهم .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/60891.htm