المؤتمر نت -

المؤتمرنت-تعز –احمد النويهي -
تعز... مناقشة انشاء مقلب جديد للمدينة
أكد حمود خالد الصوفي محافظ محا5فظة تعز على استعداد المحافظة لتذليل الصعوبات وحل المشاكل وسنواصل تعاملنا معهم بشكل ايجابي من اجل تعزيز الثقة مع البنك الدولي.

جاء ذلك في كلمته بالاجتماع المصغر الذي ضم قيادة المحافظة مع القائمين على مشروع التطوير البلدي بتعز والذي يمول مشاريعه البنك الدولي.

وقال المحافظ لقد سمعنا أرقاماً مشجعة وسنعمل على تبديد المخاوف وسنبدأ من الآن بفتح ملف المقلب الجديد وسنتعرف على واقعه والعمل على تسويره وسندرس قضية التعويض والتسوير وسنخصص مبلغ لذلك من الخطة الاستثنائية.


من جهته أكد إبراهيم حسن عثمان – مدير مشروع التطوير البلدي- أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة الوضع المالي في المرحلة الإضافية للمرحلة القديمة وتم استعراض العمل المستقبلي كأعمال مدنية حيث سنبداء بتنفيذ شبكات طرق وتعويض 5كم قنوات مغلقة ضمن العقود الجديدة والتي ستبداء من هذا الشهر وبالنسبة للدراسة أهمها سيكون إنشاء المقلب الجديد حيث لابد من سرعة استكمال الإجراءات لتسويره وكذلك تعويض أصحاب الأرض مشيرا إلى أن توجيهات المحافظة ستساعدهم بإنشاء المقلب بطرق علمية ،مضيفا إلى أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة المخطط العام للمدينة وإنشاء نظام معلوماتي جغرافي لها .
جدير بالذكر أن المقلب المزمع إنشاءه في المنقطة الغربية قريبا من المقلب القديم تبلغ مساحته 18 الف قصبة وستراعى في إنشاءه من خلال الدراسة جميع الجوانب البيئية والتصريف واستغلال القمامة بالطرق الحديثة وكذلك وضع مكتب لمشروع النظافة مع جميع المعدات الخاص به قريبا من المقلب.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/60923.htm