المؤتمر نت -
المؤتمرنت: عبد الكريم النهاري -
جامعة ذمار:أنشطة الزراعة والطب البيطري في يوم مفتوح
أقامت كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار امس يوما مفتوحا للتعريف بأنشطتها وبرامجها للعام الجامعي 2008-2009م وزيادة أقاسمها والمزارع التابعة لها .

وفي فعاليات اليوم المفتوح الذي حضره نائب رئيس جامعة ذمار أ. د . أمين عبد الله الحميري أطلع الطلاب وأسرهم على ما تحتويه الكلية من تجهيزات وبرامج حيث استمعوا من كادر الكلية على شرح عن أهداف الكلية ونظام القبول فيها .

وأشار د. محمد علي حسن – القائم بأعمال عميد كلية الزراعة والطب البيطري بجامعة ذمار -أن الكلية تسعى لأن تكون ذات مكانة متميزة في ا ليمن في تخريج كوادر من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين الأكفاء القادرين على تقديم الخدمات الزراعية بشطريها النباتي والحيواني والحفاظ على الصحة الحيوانية .

مشيراً إلى أن كلية الزراعة والطب البيطري هي الكلية الوحيدة في اليمن التي بدأت في إعداد أطباء بيطريين من أجل تطوير وزيادة الإنتاج الحيواني من خلال المحافظة على صحة الحيوان وبهذا تكون الكلية ذات صلة وثيقة بالاقتصاد الوطني .

وتتركز إستراتيجية الكلية في مجال التعليم في تزويد أبنائها الطلبة علمياً في مجال زيادة الإنتاج النباتي وتطوير الإنتاج الحيواني والحفاظ على الصحة الحيوانية وتطوير التقانات الحيوية وتكنولوجيا الأغذية .

وتحتوي الكلية على ثلاثة أقسام هي القسم الزراعي والقسم البيطري وقسم الثقافة الحيوية وتكنولوجيا الأغذية .. إلى جانب برنامج الدراسات العليا في التخصصات محاصيل حقلية قسم زراعي وأمراض دواجن وتشريح بيطري وأمراض بيطرية وصحة عامة قسم بيطري .

وأضاف بأن الكلية تسعى إلى التخطيط لزيادة المستوى العلمي والبحثي للطالب وبما يخدم التطور والتنمية في اليمن وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل والتوسع في البرامج التدريسية لطلاب البكالوريوس والماجستير وتأسيس وإنشاء مزرعة بحثية تدريبية للطلاب بهدف إكسابهم القدرات والمهارات البحثية وإنشاء وحدة إنتاجية لتربية الدواجن .

وأشار إلى أنه يجري حالياً استكمال الإجراءات لإنشاء مبنى كلية الطب البيطري وإنشاء أول مستشفى تعليمي بيطري في اليمن في جامعة ذمار بتمويل من البنك الإسلامي .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/60993.htm