المؤتمر نت -
المؤتمر نت -لحج - وحيد الشاطري -
لحج:ارتفاع معدل التحاق الفتيات بالمدارس الى 62%
أكد محافظ لحج محسن علي ناجي النقيب أن وزارة التعليم استطاعت تعليص الفجوة بين الذكور والإناث من خلال ارتفاع معدل الالتحاق في أوساط الفتيات من 34%إلى 62%. واشار محافظ لحج الى دور وسائل الاعلام في توجيه الرسالة لتعليم الفتاة من خلال تسخير الطاقات في هذا الاتجاه من خلال صنع الرأي العام .

جاء ذلك خلال افتتاح ورشة العمل الخاصة بدور الإعلاميين في رفع معدل التحاق الفتيات بالمدرسة واستمرار هن في التعليم ذلك بمشاركة(30) مشارك بدعم منظمة اليونسيف للفترة من 9-11-2008م وفي افتتاح الورشة قال الدكتور فضل علي أحمد السلامي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أن رفع معدل الالتحاق للفتيات للتعليم العام هو تطوير المنظومة والتعليمية بمختلف مكوناتها من خلال الأسترايجية الوطنية للتعليم الثانوي وإستراتيجية محو الأمية وتعليم الكبار الذي يسهم بشكل فاعل في تطوير أداء وتحديث المنظومة التعليمية.

وتناقش الورشة محاضرات حول دور الإعلام في دعم تعليم الفتاة تعليم الفتاة الواقع والنتائج والمتطلبات ، الدور التو عوى والتثقيفي للإعلام في نشر السياسيات التعليمية الإعلامية في الصحافة والإذاعة والتلفزيون، علاقات مؤسسات التعليم بالمؤسسات الإعلامية في مجال التنسيق التو عوى والإرشادي نحو تعليم الفتاة .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61107.htm