المؤتمر نت -

المؤتمرنت- أنور حيدر -
تاريخ المسرح اليمني بالمركز السوري
ينظم المركز الثقافي العربي السوري بصنعاء مساء الأحد الموافق 17-8-2008م محاضرة حول تاريخ المسرح اليمني للأستاذ يحيى محمد سيف وسيتناول الأستاذ يحيى في محاضرته مقدمة تاريخية عن الحركة المسرحة 1910م وحتى الآن والخلفية التاريخية عن المسرح القديم في اليمن والأدلة والشواهد التاريخية التي تم الأخذ بها والأسس والمعايير العلمية المعتمدة من المنظرين للدراما من العهود القديمة حتى وجود النظرية التطبيقية في القانون السادس عشر .

كما سيتطرق إلى وجود المسرح اليمني على غرار المسارح الموجودة في أثينا وروما وأيضاً ممارسة اليمن للمسرح المنظور في العصر السبئي والأدلة بوجود المسرح الدائري في بجانب سد مأرب ووجود نقش أثري يدل على وجود قانون للمثل في العصر السبئي بالإضافة إلى الشواهد والإرهاصات والمراحل الشعرية التي يرجع تاريخها إلى عشرين قرن قبل الميلاد .

كما سيستعرض النص المسرحي ومراحل تطوره وظهور الكُتَّاب ومستوى أعمالهم وظهور (62) فرقة مسرحية وأيضاً استعراض لـ (43) مخرج .

وفي سياق متصل ينظم المركز الثقافي العربي السوري في مساء نفس اليوم الأحد الموافق 17-8-2008م معرض تشكيلي للفنان نصر عبد الله حسن ويحتوي المعرض على (25) لوحة رمزية .
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61303.htm