المؤتمرنت-حجة -اسماعيل شرف الدين -
دورة تدريبية للقيادات النسائية بحجة
بدأت اليوم بمحافظة حجة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة برفع كفاءة المستشارات القانونية والاجتماعية في مجال تقديم الخدمات الأسرية والقانونية والتي نظمتها قطاع التنمية بوزارة الشئون الاجتماعية والعمل ممثلة بالإدارة العامة للمرأة والطفل مشروع النوع الاجتماعي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان .

تهدف الدورة على مدى أربعة أيام وبمشاركة ثلاثين مشاركة من القيادات النسائية بالمحافظة إلى رفع قدرات ومهارات المرأة في الجانب القانوني وتعريفهن بالحقوق التشريعية والقانونية المكفولة لهن وكذا التوعية بالحقوق الإنجابية والصحية للمرأة .

وفي افتتاح الدورة أكد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل عبده محمد حكيمي على اهتمام الوزارة بدعم قضايا المرأة لنيل حقوقها القانونية وتمكينها اجتماعياً واقتصادياً وذلك من خلال العمل على إقامة الدورات والورش الخاصة بتنمية كفائتها وبناء قدرتها في كل المجالات .

من جانبه أكد وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة الشيخ فهد مفتاح دهشوش أهمية الدورة كونها الأولى في مجال القانون فيما يخص المرأة بالمحافظة .

مشيراً إلى الاهتمام بالمرأة لنيل حقوقها الذي توليه القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 19-مايو-2022 الساعة: 11:02 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61465.htm