المؤتمر نت - تدشن وزارة الصحة العامة والسكان يوم غدٍ السبت بمحافظة صعدة المرحلة الأولى لأعمال المخيم الطبي المجاني بمشاركة كوكبة من أخصائيين واستشاريين وأطباء عموم يمثلون المستشفيات المرجعية والرئيسية في اليمن.وقال رئيس المخيم الطبي المجاني بصعدة الدكتور توفيق الخطيب للمؤتمرنت إن المخيم الذي يستمر أسبوعين

المؤتمرنت -صعدة- فايز حيدر -
الصحة تنفذ مخيماً طبياً مجانياً بصعدة
تدشن وزارة الصحة العامة والسكان يوم غدٍ السبت بمحافظة صعدة المرحلة الأولى لأعمال المخيم الطبي المجاني بمشاركة كوكبة من أخصائيين واستشاريين وأطباء عموم يمثلون المستشفيات المرجعية والرئيسية في اليمن.

وقال رئيس المخيم الطبي المجاني بصعدة الدكتور توفيق الخطيب للمؤتمرنت إن المخيم الذي يستمر أسبوعين يستهدف الكشف وتقديم المعاينة والعلاج لأكثر من خمسة آلاف حالة، وإجراء (500) عملية جراحية بمختلف التخصصات الطبية المختلفة.

مشيراً إلى أن المخيم الذي يعد الأول للمحافظة سيشمل على (7) تخصصات طبية تشمل العيون والأنف والأذن والحنجرة والجراحية التجميلية والجراحة العامة، والباطنية والنساء والولادة، والأطفال.

وأشار الخطيب إلى أن المخيم المزود بالأدوية والتجهيزات الطبية اللازمة لعمل الفريق سوف يعمل على تعزيز العمل الطبي في المحافظة من خلال تبادل الخبرات والمهارات الطبية بين الأطباء والعاملين الصحيين في المحافظة.
لافتاً إلى أن المخيم يأتي ضمن خطة وزارة الصحة العامة والسكان في توصيل الخدمات الطبية ونشرها في المناطق البعيدة والأطراف في سبيل تخفيف معدلات المرض والوفيات في أوساط المجتمع.

المخيم يستمر أسبوعه الأول في المستشفى الجمهوري بالمحافظة، ثم يقوم الفريق الطبي المشارك بعمل عمليات جراحية في عدد من المستشفيات الريفية لعدد من المديريات التابعة للمحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 11-يونيو-2024 الساعة: 10:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61607.htm