المؤتمر نت -

المؤتمرنت/ إب/ فؤاد المليكي -
رحلات سياحية للمشاركين في مخيمات إب، الضالع، ذمار
نظمت اليوم رحلة سياحية للمشاركين في المخيم الصيفي الشبابي بمحافظة إب وضيوفهم القادمين من المخيمات الصيفية لمحافظتي ذمار والضالع والبالغ عددهم (1500) مشارك يتقدمهم أحمد عبدالله الحجري محافظ إب، والعميد يحيى العمري محافظ ذمار، وعلي قاسم طالب محافظ الضالع.

وأوضح عبدالواحد محمد صلاح-وكيل محافظ إب، قائد المخيم- إن الرحلة جاءت ضمن الفعاليات التي يقيمها المخيم الصيفي الشباب بمحافظة إب للمشاركين فيه بهدف إطلاعهم على المناطق السياحية التي تزخر بها المحافظة؛ حيث أطلع المشاركين ومعهم ضيوفهم على المناطق السياحية الخلافة ذات الطبيعة الربانية في مديرية العُدين؛ حيث زاروا وادي "عنة" ووادي "الدور"، بهدف تعميق مشاعر التآلف وترسيخ الوحدة الوطنية في وجدان وضمير الشباب والطلاب وتوسيع دائرة التعارف فيما بين المشاركين من أبناء المحافظة من جهة والمحافظات الأخرى من جهة أخرى.

وأدى المشاركين في المخيمات الصيفية الشبابية صلاة الجمعة في وادي "عنة" واستمعوا لخطبة الجمعة من الدكتور محمد عبدالله صالح عميد كلية التربية بمحافظة الضالع، الذي تطرق فيها إلى دور الشباب في بناء الأوطان والتسلح بالعلم والمعارف ومواكبة كافة التطورات في مجال العلم والتكنولوجيا باعتبارهم الأمل المشرق للوطن. مؤكداً على ضرورة التعميق بالوعي الصحيح للدين الإسلامي الحنيف بوسطيته وسماحته واعتداله وقيمه السامية ومحاربة الأفكار الضالة ومواجهة التطرف والغلو والعمل على الوقوف صفاً واحداً، لما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار وازدهار وتقدم الوطن في كافة المجالات الحياتية.

من جهة أخرى استقبل أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي (300) جوال من (47) دولة عربية وأجنبية، الذين يزورون المحافظة بهدف الإطلاع على المعالم الأثرية والمناطق السياحية التي تزخر بها المحافظة؛ حيث قاموا بزيارة إلى منطقة "مشورة" وأدوا صلاة الجمعة في جامع الإمام الشوكاني، وكذلك زاورا منطقة حصن "حَبْ" التاريخي ومديرية "جبلة".

وأشاد الجوالة بما تزخر به المحافظة من مناظر طبيعية ومناطق أثرية وتاريخية، معربين عن شكرهم لقيادة المحافظة لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 26-يناير-2022 الساعة: 10:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61615.htm