المؤتمرنت -
تكريم الشباب بالمراكز والمخيمات بشبوة
نظمت اللجنة الفرعية للمراكز والمخيمات الصيفية اليوم الحفل التكريمي الرائع للمشاركين والمشاركات في المراكز الصيفية والمخيم الشبابي الأول بقاعة كلية النفط والمعادن بمدينة عتق بمناسبة نجاح كافة الفعاليات على مستوى المديريات .

بحضور الأخوة محمد عبد الله الكبسي – وكيل المحافظة لشئون المديريات الشمالية الغربية – وناصر الخضر السوادي – وكيل المحافظة لشئون المديريات الجنوبية – وعبد ربه هشله ناصر – رئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس المحلي بالمحافظة – وسعيد المرنوم – رئيس لجنة الخدمات بالمجلس – ومهدي صالح الدحيمي – مدير عام مكتب الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية – وعدداً من المسئولية.
وفي الحفل ألقى محمد عبد الله الكبسي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية راعي الشباب الأول والدكتور علي حسن الأحمدي محافظ المحافظة بحلول الشهر الكريم ونجاح فعاليات المراكز الصيفية والمخيم الشبابي الأول واهتمامهم بقطاع الشباب جيل الحاضر وعماد المستقبل .

موضحاً أن هؤلاء الشباب والشابات عكسوا على الواقع مستوى الفهم والاستيعاب والاستفادة من برامج المراكز الصيفية والمخيم المغلق في قضاء أوقات الفراغ لديهم واكتشاف قدراتهم وإبداعاتهم تنميتها بالإضافة إلى التعارف وتعميق أواصر الأخاء بين الشباب وتنشئتهم التنشئة الدينية السليمة القائمة على الوسطية والاعتدال .

وقد أشاد الكبسي بجهود مكتب الشباب والرياضة ومكتب التربية والتعليم والقائمين على المراكز الصيفية والمخيم ، مؤكداً اهتمام الدولة بالشباب وتوفير كل الدعم والتشجيع للأنشطة والبرامج الهادفة إلى تعليم النشء وتربيتهم على القيم النبيلة والسامية وإعداده لخدمة أمنه ووطنه ووحدته .

فيما أكد الأخ مهدي صالح الدحيمي – مدير عام مكتب الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية – أن ذلك يأتي في إطار البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية وتأكيداً على الاهتمام اللامحدود الذي يوليه لهم ، وقال هنا في محافظة شبوة بدأنا منذ وقت مبكر عملية الإعداد والتجهيز للمراكز الصيفية والمخيم وحرصنا على أن تحتوي على الأنشطة الثقافية والدينية والصحية والبيئية والرياضية والدورات التدريبية في مجال الحاسوب ودروس التقوية في مختلف المواد الدراسية بالإضافة إلى أمسيات سمر ليلية مفعمة بالغناء والطرب وترتيل القصائد وتنفيذ المسرحيات واستعراض الرقصات الشعبية ومحاضرات يومية يؤديها المختصين من مثقفي المحافظة ومسئوليها وكذا المسابقات في القصة والمقال والفنون التشكيلية والإنشاد والأعمال الكشفية .

مؤكداً أن هذا العمل النبيل اكتشفنا من خلاله مواهب إبداعية متميزة سيكون لها بصماتها المتألقة على الساحة اليمنية والعربية في القريب العاجل.

فيما ألقى كلمة المشاركين الشاب عبد الله شيخ أكد خلالها أن هذه الأنشطة والفعاليات الرائعة زرعت بين جميع الشباب والشابات روح المحبة والأخوة والتعارف ونمى في أعماقهم روح الوطنية وشموخ الإبداع والتألق الدائم .

هذا وقد تخلل الحفل التكريمي الأغاني الوطنية والأناشيد والقصائد الشعرية والمشاهد المسرحية المعبرة عن تطلعات وطموحات الشباب ، عقب ذلك قام الأخوة الضيوف بتوزيع الجوائز والحوافز المالية للمبدعين والمتفوقين كما تم تكريم المساهمين والداعمين في إنجاح فعاليات هذه المراكز التي بلغت هذا العام (23) مركزاً صيفياً ومخيماً شبابياً بمحافظة شبوة .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 25-يناير-2022 الساعة: 01:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/61752.htm