المؤتمر نت - استعدت المنشآت السياحية بعدن لاستقبال زوارها ، خلال إجازة عيد الفطر، -هي المدة إلى جانب عيد الأضحى – التي تنتعش فيها السياحة الداخلية بعدن.
"المؤتمر نت"  زار عدداً من تلك المواقع التي بدت كخلية نحل، الكل فيها يعمل

المؤتمرنت - اديب الشاطري -
عدن في العيد ..عروس ترفل بالفرح
استعدت المنشآت السياحية بعدن لاستقبال زوارها ، خلال إجازة عيد الفطر، -هي المدة إلى جانب عيد الأضحى – التي تنتعش فيها السياحة الداخلية بعدن وتتحول عدن الى عروس ترفل بالفرح وتمنح زائريها إغفاءة على صدرها المكتض بالمسرة والالفة.
"المؤتمر نت" زار عدداً من تلك المواقع التي بدت كخلية نحل، الكل فيها يعمل.
مجمع العروسة عدن:
يتراءى للزائر لمجمع العروسة السياحي وكأنه في إحدى المنتجعات السياحية في أوروبا، أو بشرم الشيخ المصرية، فالمساحات الخضراء تم تشذيب أوراق أشجارها وطلاء أحواضها وجدرانها الأسمنتية.

أما عمق المياه فتشاهده من أعلى السطح نظافة مياه (مجمع العروسة) الذي يقول عنها الزائر أبو بكر علي، أنها الأنظف من بين عدد من الشواطئ العربية.
حجز الغرف بدأ من ليلة (26) رمضان هكذا بدأ الشاب علي موظف الاستقبال ( العروسة) حديثه معنا، مؤكداً أن غرف المجمع قد امتلأت عن آخرها، ولا يمكن الحصول على غرفة حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، وأضاف إن إدارة المجتمع تنظم رحلات سياحية للزبائن الذين يريدون التعرف على المعالم السياحية والأثرية والتاريخية بالمحافظة.

المطاعم في الانتظار
عدد من أصحاب المطاعم العادية وا لسياحية يرون في هذه المناسبة زيادة في مداخيلهم ، حيث قالوا إن الأفواج الكبيرة التي تصل عدن خلال إجازة العيد، تجعلنا نقدم خدمات أفضل لهم.
وأضافوا إن هذه الأيام تنتظرها بفارغ الصبر.

النظافة عنوان عدن
زادت هذه الأيام، وتيرة تنظيف شوارع عدن، وطلاء طرقاتها، فهي عروس تنتظر عريسها، وقد ارتدت أجمل حللها.

زيادة انتشار رجال المرور
المقدم جمال عقلان – نائب مدير مرور عدن، قال لراحة زوار عدن خلال الإجازة فقد تم ترتيب عدد من رجال المرور في التقاطعات والمداخل والمخارج لعدن، لإرشاد القادمين، الذين يجهلون طرقاتها منعاً لوقوع الحوادث -لا سمح الله.

وأضاف إن نسبة الحوادث المرورية من خلال الإحصائيات التي لدينا في تناقص مستمر من عام إلى آخر، وهذا يأتي من خلال اهتمام ادارة أمن عدن بالجانب المروري حيث يتم تسهيل إيجاد اللوحات الإرشادية التي تساعد كثيراً زوار عدن.

المعلا يعلو
في المعلا بلازا استقبلنا موظف الاستقبال محمد بابتسامه رائعة.. وبعد معرفة غرض زيارتنا، قال بأن زوار عدن، قد وصلوا قبل العيد بيومين، وسيبتون فيها حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

وأضاف: فالغرف التي تتراوح أسعارها ما بين (14-17) ألف ريال محجوزة جميعها.

فان سيتي لأول مرة
ومع حلول عيد الفطر المبارك، تتأهب – صيرة (فان سيتي) ( الحديقة الترفيهية ) بعدن لاستقبال زوارها، والتي تحتوي –كما قال الشيخ صالح سالم با ثواب – على ملاهٍ للأطفال تقدم أحدهما المأكولات الساخنة والآخر للمثلجات والعصائر.

وأشار رئيس شركة با ثواب السياحية إن ما يميز الحديقة أنها تطل على البحر وتجاور مركز عدن مول التجاري، وتنام بحضن قلعة صيرة التاريخية.

مليون زائر لعدن
توقع مصدر مطلع في مكتب السياحية بعدن، إن يزور عدن خلال إجازة عيد الفطر المبارك نحو ( مليون ) زائر، نظراً لما تمتلكه عدن من مقومات جذب، فهي تعد قبلة السياحة في اليمن.. خلال أيام العيدين ( الفطر والأضحى).
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 04:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/62909.htm