المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الدكتوراه لـ(الزيادي)عن استخدامات الأرض والماجستير لـ( الخلي) في علاقات اليمن وامريكا
نال الباحث عبدالقادر لطف قاسم الخلي المعيد بقسم التاريخ جامعة تعز درجة الماجستير في التاريخ الحديث و المعاصر عن رسالته الموسومة العلاقات اليمينة الامريكية 1918- 1967.

وقد تكونت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور جمال محمود حجر عميد كلية الاداب جامعة الاسكندرية سابقا رئيسا والاستاذ الدكتور حمادة محمود اسماعيل استاذ التاريخ الحديث و المعاصر عميد كلية الاداب جامعة بنها عضوا والاستاذ الدكتور محمد عبدالحميد الحناوي استاذ التاريخ الحديث و المعاصر ووكيل كلية الاداب لشئون التعليم والطلاب جامعة اسيوط مشرفاً وعضواً.

وكانت اللجنة قد اشادت بمستوى اداء الباحث وتحليلاته العلمية التاريخية وقررت منحه درجة الماجستير في التاريخ الحديث والمعاصر بدرجة امتياز كما اثنت على السلوك والجهد العلمي اللذان يتميز بهما الباحث وقدرته البحثية المتميزة كما هو حال معظم الباحثين اليمنيين الذين يكملون دراساتهم العليا في الجامعات المصرية و جامعة اسيوط على وجه الخصوص.

وفي سياق متصل حصل الباحث / صادق محمد علي الزيادي على درجة الدكتوراه بدرجة مرتبة الشرف الأولى من قسم الجغرافيا كلية الآداب جامعة عين شمس عن رسالته الموسومة (( استخدامات الأرض وعلاقتها بالموارد المائية في جزيرة سقطرى اليمنية – باستخدام نظم المعلومات الجغرافية )) وذلك يوم الأحد 5 أكتوبر 2008م.

وقد أشادت لجنة الحكم والمناقشة بالمستوى العلمي الرفيع للباحث والنتائج الدقيقة التي توصل اليها من خلال بحثه المتميز الذي نتج عن جهد كبير ومثابرة طويلة.

هذا وقد حضر المناقشة عدد كبير من الباحثين والمهتمين بمجال الدراسة وزملاء الباحث اليمنيين والعرب
تمت طباعة الخبر في: السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 10:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/63328.htm