المؤتمر نت -  ارتفع منسوب المياه في سد الشهيد أحمد سالم العواضي بمديرية ردمان محافظة البيضاء   إلى أعلى مستوياته جراء تدفق السيول إثر هطول أمطار غزيرة على المنطقة امس الجمعة .وأشار مدير مديرية ردمان محمد أحمد العواضي لمندوب المؤتمر نت إن المياه امتدت إلى مسافة ثلاثة كيلومترات في السد الذي يتكون من ثلاث منشآت هي الحاجز البنائي الحجري والمفيض ومنافذ

البيضاء - المؤتمرنت - عبدالله طالب -
ارتفاع منسوب مياه سد العواضي يسحب 7 ناقلات للمياه داخل السد
ارتفع منسوب المياه في سد الشهيد أحمد سالم العواضي بمديرية ردمان محافظة البيضاء إلى أعلى مستوياته جراء تدفق السيول إثر هطول أمطار غزيرة على المنطقة امس الجمعة .

وأشار مدير مديرية ردمان محمد أحمد العواضي لمندوب المؤتمر نت إن المياه امتدت إلى مسافة ثلاثة كيلومترات في السد الذي يتكون من ثلاث منشآت هي الحاجز البنائي الحجري والمفيض ومنافذ الري أنابيب التوزيع.

وذكر مدير مديرية ردمان أن تدفق السيول أدى إلى سحب سبع ناقلات كانت تنقل المياه من السد إلى المزارع داخل المديرية.

وتبلغ السعه التخزينية للسد حوالي مليونين وأربعمائة متر مكعب كما يبلغ ارتفاعه (17) متراً وقاعدته (20) متراً بتكلفة (33) مليون ريال بتمويل من وزارة الزراعية.

الجدير ذكره أن أكثر من سبعة آلاف نسمة يستفيدون من مشروع المياه الممتد من السد عبر شبكة بطول (12) كيلو متر إلى معظم قرى المديرية بكلفة (370) مليون ريال تمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 09:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/63648.htm