المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
تحديد مخططات سكنية للمتضررين بحضرموت
أوضح وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء رئيس لجنة الإغاثة والإيواء والحصر أحمد جنيد الجنيد أن الفريق الهندسي المكلف بتحديد مخططات سكنية جديدة للمتضررين، الذين تهدمت منازلهم في وادي حضرموت قد أنهى عمله بهذا الخصوص، فيما يتم تدارس إمكانية إيصال الخدمات الرئيسة لتلك المخططات مع الجهات المعنية.
وقال الوكيل الجنيد خلال ترؤسه اليوم اجتماع لمديري عموم المديريات، وأمناء عموم المحليات بالمدريات المتضررة من كارثة الأمطار والسيول بوادي حضرموت والصحراء:" إنه سيتم بحلول الثلاثاء المقبل إعادة خدمة التيار الكهربائي إلى كل المديريات بالوادي".
وناقش الاجتماع الخطوات المتعلقة بمرحلة إعادة إعمار ما خربته الأمطار والسيول بشكل عاجل في الوديان الفرعية والمجاري الرئيسة لمياه السيول،
إضافة إلى بحث إجراءات عملية تسهم في تطوير آلية العمل في المخيمات والمدارس التي تأوي العديد من الذين فقدوا منازلهم في هذه الكارثة.
ولفت الجنيد إلى توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بصرف مئة ألف ريال لكل أسره متضررة، وضرورة سرعة الإنجاز التام وبدقة للمعلومات الصحيحة لأعمال الحصر للأضرار التي خلفتها هذه الكارثة في المديريات المتضررة على أن لا يتجاوز موعدها عن يوم السبت القادم الـ 8 من نوفمبر الجاري.
كما أكد وكيل المحافظة بضرورة تطوير إجراءات سير عمل لجان الإغاثة والإيواء وحصر الأضرار والتغذية بتلك المديريات، والبحث عن السبل الكفيلة لتجاوز الصعوبات التي تواجهها، واتجاهات عملها في المراحل القادمة، داعيا إلى إشراك منظمات المجتمع المدني الاجتماعية والمهنية في أعمال اللجان بتلك المديريات للاستفادة من طاقاتها وقدراتها في هذه الأعمال الوطنية الإنسانية.
* سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/64171.htm