المؤتمر نت -
المؤتمر نت – اسماعيل زيدان: -
الحامدي يلتقي الممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي
بحث نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي خلال لقائه اليوم بالممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي في اليمن أوجه التعاون التربوي التعليمي بين اليمن والوكالة وسبل تعزيزه وتطويره.

وفي اللقاء الذي حضرته فوزية نعمان – وكيلة قطاع تعليم الفتاة – ومنصور علي مقبل – رئيس المكتب الفني – تم مناقشة التقرير الختامي لمشروع ( بريدج) المتضمن تطوير تعليم الفتاة في محافظة تعز، بهدف زيادة فرص التحاق الفتاة بالتعليم الأساسي في المحافظة، وتطوير الإدارة التعليمية على أساس المشاركة المجتمعية الفاعلة والمبادرات المدرسية لتحسين فرص إقبال الفتاة على التعليم.

وخلال اللقاء أكد نائب وزير التربية والتعليم على ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية في التعليم الأساسي في المناطق المستهدفة وتعزيز قدرات الإدارة المدرسية إلى جانب تثبيت المعلمين الذين تم التعاقد معهم في المشروع بمحافظة تعز وعددهم (128) معلماً ومعلمة.

يذكر أن المشروع يستهدف (6) مديريات في محافظة تعز هي: (ماوية، ومقبنة، وسامع، والمخاء، الوازعية وذباب).

إلى ذلك ناقش وكيل قطاع التعليم محمد هادي طواف مع الممثل المقيم للوكالة اليابانية التعاون الدولي السيد " كيتش ساساكي" الخطوات التنفيذية التي قطعها المشروع في محافظة تعز، والنجاحات التي تحققت لزيادة معدلات التحاق الفتاة في التعليم، وتعميم التجربة لشمل جميع مديريات المحافظة.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 26-سبتمبر-2022 الساعة: 02:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/64209.htm