المؤتمرنت-تعز- احمد النويهي -
جامعة تعز تحتفي بطلابها الجدد
قال الدكتور محمد عبدالله الصوفي - رئيس جامعة تعز- إن على طلاب الجامعة المستجدين ان يعوا ان الفترة التي سيقضونها في الجامعة ليست فقط للتحصيل العلمي بل وليكتسبوا في هذا الحرم مهارات إنسانية وقدرات ذاتية من اجل أن يمارسوا دورا فاعلا وايجابيا في حياتهم العلمية بعد التخرج.

جاء ذلك في كلمة القاها صباح اليوم السبت في حفل افتتاح الأسبوع الإرشادي للطلبة المستجدين والذي سيستمر للفترة ( 8-13/11/2008 م وتنظمه عمادة شؤون الطلاب بالتنسيق مع مركز الإرشاد والبحوث النفسي بالجامعة.

وأكد الصوفي على أهمية الأسبوع التعارفي الذي يجمع طلبة الجامعة المستجدين بزملائهم من طلبة المستويات العليا وكذلك تعرفهم على أعضاء هيئة التدريس والقيادات الأكاديمية والإدارية في الجامعة .

وقال ان جامعة تعز بكافة إمكانياتها المادية والبشرية مسخرة لخدمة أبنائها الطلاب والطالبات وإنها ترحب بهم في هذا الصرح الجامعي والعملاق من اجل إكسابهم معارف ومهارات علمية ليساهموا في بناء الوطن ونهضته وتقدمه .
من جهته أكد الدكتور محمد الشعيبي عميد شؤون الطلاب في الجامعة في كلمته أن الطلاب والطالبات المستجدون يعتبرون إضافة نوعية وهامة في جامعة تعز .

وقال لأنكم تمثلون نخبة الطلاب الذين تقدموا إلى الجامعة وتم اختياركم وفقا لمعايير قبول علمية من بين ألاف المتقدمين ، وخاطبهم قائلا إن قبولكم في جامعة تعز يعتبر فرصة هامة عليكم حسن استغلالها من خلال التحصيل العلمي الجيد والمشاركة الفاعلة والايجابية في جميع الأنشطة التي تقيمها الجامعة وعمادة شؤون الطلاب والكليات التي تدرسون فيها.

وكانت الدكتورة أنيسة دوكم ألقت كلمة ترحيبية وتعريفية وضحت فيها فقرات البرنامج الإرشادي الأسبوعي والذي سيتضمن محاضرات توعوية وإرشادية .
جدير بالذكر أن الطاقة الاستيعابية للجامعة لهذا العام وصلت ال 8000 طالب وطالبة

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/64228.htm