المؤتمر نت -  من المباراة

المؤتمرنت - جميل الجعدبي -
مطالب جماهيرية بالتحقيق في هزيمة مسقط وايقاف المشاركات الخارجية
شن زوار ومتصفحي موقع "المؤتمرنت " هجوماً حاداً على الاتحاد اليمني لكرة القدم والجهاز الإداري والفني لمنتخب اليمن على أثر الهزيمة الثقيلة جداً والتي مني بها الأخير مساء أمس من نظيره السعودي ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة كاس الخليج العربي الـ19 بسلطنة عمان.

وتلقى "المؤتمرنت" خلال الساعات الماضية سيلاً من الرسائل الالكترونية والتعليقات ليمنيين داخل الوطن وخارجه طالبوا في مجملها بتشكيل لجنة وطنية وفتح تحقيق لمحاسبة المتسببين في الهزيمة التي اعتبروها من الجرائم الجسمية.

مطالبين كذلك مسئولي الاتحاد بتقديم استقالاتهم وإيقاف مشاركات منتخب اليمن الخارجية لمدة خمس سنوات على الأقل رحمة بجماهير الكرة .

وقدم عدد من زوار "المؤتمرنت " رؤى متعددة لتطوير الكرة اليمنية حيث يؤكد (ابو زايد) على وجوب إقالة مسئولي الاتحاد واستقدام مدرب عالمي يشهد له بالكفاءة بالإضافة إلى تفريغ اللاعبين من الآن وحتى 2011 م موعد انطلاق كأس الخليج في اليمن.

مشيراً كذلك إلى ضرورة الاهتمام بالنشء وبناء الملاعب وصيانتها والاهتمام بها على مدار العام.

من جهته عزا (أبو سعيد) أسباب هزيمة المنتخب بـ6 أهداف نظيفة إلى عدم اختيار المدرب الجيد وعدم اختيار اللاعبين أصحاب المهارة العالية من حيث السرعة والقوة البدنية وعدم إعداد الفريق على المدى الطويل.

ويقول (أبو أحمد) المغترب في كندا أنه يشعر بالإحراج الشديد من نتيجة المباراة ناصحاً جميع من لهم صلة بالرياضة والاتحاد بأن يقدموا استقالاتهم فوراً.

واعتبر (الرياشي) الهزيمة الثقيلة جريمة لا تغفر ووصمة عار في تاريخ الكرة اليمنية للأبد – منوهاً إلى عدم جدوى استضافة خليجي 20 وصرف الملايين لبناء ملاعب طالما نحن لم نتقدم خطوة بل تراجعنا خطوات عديدة.

وتمنى (سيف السالمي) المغترب في المملكة العربية السعودية لو أن المنتخب اليمني اعتذر عن المشاركة في هذه الدورة بدلاً من الإحراج الكبير للمغتربين اليمنيين في دول الخليج.
وطالب (يمني فاهم) بتحديد ماذا نريد بالضبط ،وهل نريد منتخب يهدف الارتقاء بالرياضة واسم الوطن. ؟ وفي هذه الحالة يرى ضرورة توجيه كافة الإمكانيات في الاتجاه الصحيح وعدم تقليد الآخرين مبدياً استعداده عبر "المؤتمرنت" لبلورة هذا التوجه وإفادة المنتخب بلا مقابل شريطة التعاون مع الجميع.

وقرر الاتحاد اليمني لكرة القدم تعيين المدرب الوطني سامي نعاش خلفا لمحسن صالح الذي اقيل من تدريب المنتخب بعدما تعرض لهزيمة ثقيلة من نظيره السعودي بستة أهداف نظيفة مساء الخميس في كأس الخليج رقم 19.
وكانت اليمن قد خسرت في أولى مبارياتها أمام الامارات بنتيجة 1-3.
وتعد هزيمة اليمن من السعودية هي الأكبر في تاريخ بطولات كأس الخليج الـ19 على مدار 39 عاما. وفقدت اليمن فرصة التأهل للدور قبل النهائي ويتبقى لها مباراة أمام قطر يوم الأحد المقبل
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66219.htm