المؤتمرنت - عمران - محمد الشامي -
الصليب الاحمر يبحث دعم متضرري الفتنة بعمران
بحث وكيل محافظة عمران جليدان محمود جليدان اليوم مع مسئول الإغاثة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر خالد خلف الله وأمين عام فرع الهلال الأحمر بالمحافظة عبيد مردم آليات التنسيق بين اللجنة وفرع الهلال بشأن تنفيذ أعمال الإغاثة والمساعدات الإنسانية للمتضررين من فتنة الحوثي في مديرية سفيان.

وناقش الاجتماع الطرق الكفيلة بإيصال المساعدات الإنسانية للأسر المتضررة في المديرية في إطار خطة عمل مشتركة يمكنها أن تخفف من معاناة الأسر المتضررة وتحل مشاكلهم الإنسانية وبما يتوافق وطبيعة وخصوصية المناطق في المديرية بالإضافة إلى الترتيبات الأمنية اللازمة لنجاح مهام العون والإغاثة.

وخلال الاجتماع استعرض مسئول الإغاثة باللجنة الدولية للصليب الأحمر الأنشطة الميدانية المنفذة في المجال الإنساني التي شملت مسح وتسجيل الأسر المتضررة في مديرية سفيان؛ منوهاً بتسجيل (480) أسرة تم مسحها وتسجيلها وستكون مشمولة بمواد إغاثة تقدمها المنطقة خلال الأيام القادمة وتضم مواد غذائية ومستلزمات منزلية وآليات ومتطلبات أسياسية وضرورية.

وكيل المحافظة من جانبه شدد على أهمية تعاون ومشاركة المنظمة وفرع الهلال بالمحافظة في إنجاح أهداف وبرامج الإغاثة والعون للأسر المتضررة في مراكز المديرية والمناطق التي شملتها الحرب مع الحوثيين.

منوهاً إلى استعداد قيادة السلطة المحلية بذل الجهود، ومساندة فعالة تضمن وصول المساعدات للمتضررين وفقاً لآليات العمل الميدانية والمسوحات المنفذة بالتشارك مع السلطة المحلية بالمديرية.

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66284.htm