المؤتمرنت – عادل القباص -
حملة ضد الكزاز تستهدف (95) ألف بشبوة
دشن علي حسن الأحمدي محافظ شبوة ومعه الدكتور أحمد سعيد با هطير – نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان – اليوم بثانوية أروى للبنات بمدينة عتق حملة التحصين للتخلص من مرض الكزاز الوليدي.

وتستهدف الحملة الوطنية المجانية خمسة وتسعين ألفاً وثلاثمائة وأثنين وتسعين من النساء في سن الإنجاب من (15-45) عاماً في جميع مديريات المحافظة البالغة (17) مديرية وتنفذها (235) فرقة ثابتة ومتحركة تضم (470) عاملاً وعاملة من القطاع الصحي و(55) مشرفاً ميدانياً و(83) وسيلة نقل للمشرفين.

وخلال عملية التدشين أكد محافظ شبوة على أهمية الرعاية والاهتمام التي توليها القيادة السياسية ممثلة بفخامة علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية داعياً الجميع إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لإنجاح الحملة الوطنية خصوصاً في المناطق الريفية التي هي بحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية والعلاجية شاكراً كل من تعاون وساهم في إنجاح الحملة.

فيما أكد الدكتور علي أحمد سعيد باطهير – نائب مدير عام مكتب الصحة والسكان – على ضرورة تحصين جميع النساء وتضافر الجهود وتعاون وتكاتف كل الجهات ذات العلاقة على مستوى مديريات المحافظات بما يحقق هدف الحملة وتحصين جميع النساء خلال أسبوع كامل والوقاية خير من العلاج.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 26-سبتمبر-2022 الساعة: 05:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66680.htm