المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
فيفي عبده تصاب بالأنيميا حزنًا على غزة.. وتصلي للشهداء
قالت الفنانة المصرية فيفي عبده إن حالة الاكتئاب التى تعيشها منذ وقوع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسببت في فقدان شهيتها لدرجة أن وزنها قلَّ بصورةٍ لافتة، مشيرةً إلى أن الطبيب حذرها من ذلك بشدة لا سيما بعد أن أصيبت بالأنيميا والهبوط الحاد.


وأضافت فيفي -في تصريحاتٍ خاصة لموقع mbc.net- أنها لا تنام الليل وتبكي كثيرًا وتقرأ القرآن على أرواح الشهداء وتدعو لأهل غزة بالنجاة من المحرقة الإسرائيلية، وتابعت: "توقفت عن مشاهدة التلفزيون، وأصبت بحالةٍ كبيرة من الاكتئاب والحزن لدرجة أن وزني قلَّ خلال الأسبوعين الماضيين من قلة الطعام".

وأوضحت: فقدت إحساسي بالحياة ومتطلباتها جراء المشاهد البشعة التي أراها يوميًا، مما عرضني لهبوطٍ حاد والإصابة بالأنيميا كما قال لي الطبيب، ولكني لا أستطيع فعلاً تناول الطعام حزنًا وكمدًا.

وحول مشاركتها في مظاهرة بالقاهرة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي، قالت فيفي: نعم شاركت بكل قوتي وحنقي في المظاهرة، وصرخت بأعلى صوتي حرام.. حرام وقمت بحرق العلم الإسرائيلي.. وهذا كله لم يشف غليلي وحقدي على القتلة معدومي الإنسانية والضمير.


الصبر لأسر الشهداء
وأضافت: "إني أدعو لهم في كل صلاة بأن ينجيهم الله، ويلهم أهل الشهداء الصبر ويجعل مثواهم الجنة، لقد بكيت كثيرًا، وتنتابني حالات طويلة من البكاء المستمر، خاصةً وأنا أقرأ القرآن على أرواحهم الطاهرة".

وأوضحت الفنانة المصرية أن مجزرة غزة الأخيرة غيَّرت نظرتها للحياة وجعلتها تنظر لها بمنظورٍ أسود، بعد أن انتهكت الإنسانية، وتضيف: "شعرت أن الحياة لا قيمة لها أمام أناس يذبحون ونحن لا نعرف كيف نساعدهم، خاصةً الأطفال والنساء".

ونفت فيفي عزمها تنظيم قوافل إغاثة أو جمع التبرعات لأهالي غزة بالتعاون مع زميلاتها في الوسط الفني، وقالت: "كل واحد ونيته، وأنا لا أعمل مع أحد، وهذا الأمر بيني وبين الله سبحانه وتعالى، ولا أحب التصريح به، ولكن أي شخص يحتاج شيئًا من أهالي غزة فأنا "قدَّها وقدود، بس يطلب، وماعدا ذلك فأنا أعمل بمفردي دون مشاركة أحد وذلك أفضل كثيرًا".
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 06:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/66746.htm