المؤتمرنت - سالم العسكري -
مناقشة تقرير نهائي لتأسيس جامعة لحج
ناقشت اللجنة التأسيسية لجامعة لحج اليوم في جامعة عدن التقرير النهائي لتأسيس جامعة لحج (المرحلة الأولى- إعداد الوثائق)، بحضور الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن وعدد من الأكاديميين والمثقفين.

وفي اللقاء –الذي تم فيه استعراض التقرير النهائي لإعداد الوثائق- أشاد رئيس جامعة عدن بهذا الإنجاز خلال الفترة القصيرة التي لا تتجاوز ستة أشهر.


وقال رئيس جامعة عدن إن التقرير المنجز والوثائق المعدة لتأسيس جامعة لحج الصادر عن اللجنة المكلفة سيتم عرضها على وزير التعليم العالي، وعلى المجلس الأعلى لتخطيط التعليم الذي سيقر الاختصاصات وسيقر الكليات والهيكلية وكل التفاصيل.

وطالب الحاضرين بضرورة إثراء التقرير بالنقاشات الجادة حتى لا تكون لدينا جامعات مستنسخة أو مقتطعة من الجامعات القائمة، والبحث عن إدخال الجديد والمتميز.

وكان التقرير استعرض الوثائق الخاصة بتأسيس جامعة لحج (الشعار والبناء الهيكلي) والهيكل التنظيمي للجامعة ومكوناتها.

وبينت الوثائق والتقارير المقدمة أن الجامعة عند تأسيسها ستكون من كليات: الناصر للعلوم الزراعية والصناعات الغذائية؛ إضافة إلى كليات التربية، صبر، يافع، طور الباحة، وردفان،وكلية التمريض والعلم الصحية، وكلية العلوم الإدارية ونظم المعلومات،وكلية التربية الرياضية.

كما شملت الدراسات إمكانية فتح الكليات التالية في المستقبل: كلية الفنون التطبيقية، كلية الحاسبات والمعلومات، كلية العلوم الطبيعية والتطبيقية، كلية اللغات؛ بالإضافة إلى ثلاثة مراكز علمية.

وقد تم في الاجتماع مناقشة التقرير الوثائق المقدمة وإثرائها بالملاحظات من قبل المشاركين في جامعة عدن وبعض الجهات المسئولة في محافظة لحج.

يذكر أن اللجنة شكلت بقرار وزاري لإعداد الدراسات الفنية والأكاديمية لإنشاء جامعة لحج، وصدر القرار الجمهوري رقم (1190) لسنة 2008م بإنشاء جامعة الحديدة، لحج، أبين، الضالع، حجة والبيضاء.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 17-مايو-2022 الساعة: 07:01 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/67168.htm