المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
90% من النساء الأردنيات يبررن ضرب الأزواج لهن
ذكر مسح رسمي أجري على نساء الأردن أن الغالبية العظمى من الأردنيات يوافقن على استخدام العنف ضدهن من قبل الزوج، وعلقت المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة للسكان ثريا أحمد عبيد على الدراسة بالتأكيد على أهمية إنهاء العنف ضد المرأة،ألامهيبة برجال الدين وقادة المجتمع التصدي لكافة أشكال العنف النفسي والجسدي.


وكشف مسح السكان والصحة الأسرية لعام 2007 ان الغالبية العظمى من السيدات الأردنيات يقبلن على الأقل سببا واحدا كمبرر لاعتداء الزوج عليألازوجته بنسبة تصل إلى 90% في حين أن 66% يقبلن بذلك إذا هي أهانته و55% يقبلن الإساءة إن عصين الأوامر.


ودعت عبيد في رسالة موجه لنساء العالم بمناسبة يوم المرأة العالمي إجراء حوار عام ونقاش مفتوح لتشجيع السلطات في جميع البلدان على سن القوانين والتشريعات التي تكفل للمرأة حقوقها في التعليم والصحة والعمل. وتطرقت عبيد في رسالتها إلى إمكانية تغيير المواقف والاتجاهات المجتمعية السائدة التي تعمق مفهوم التمييز ضد المرأة وتشجع العنف معا.


لافتة إلى إمكانية تعزيز النظم القانونية وسبل الوصول إلى العدالة وسيادة القانون من اجل حماية حقوق الإنسان، ويواصل صندوق الأمم المتحدة للسكان دعم الجهود التي تبذلها الدول لاستئصال العنف الموجه ضد المرأة والفتاه
*المصدر: البيان

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 08-مايو-2024 الساعة: 08:42 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/68341.htm