المؤتمر نت - وافق المجلس المحلي بمحافظة الحديدة (غرب اليمن)على تأجير ( مدب المطراق التاريخي ذو القبة الشهيرة ) لأحد المستثمرين شريطة الحفاظ على القبة والبناء التقليدي وأن يكون الاستثمار سياحي واستغلاله لعرض الآثار بعد إزالة كافة الأشكال المحيطة بالمدب والتي لا تمت إلى التراث بصلة والمشوهة للمنظر السياحي .
المؤتمرنت-الحديدة- عبد المجيد البرعي -
تحويل ( مدب ) المطراق بالحديدة إلى معرض دائم للآثار
وافق المجلس المحلي بمحافظة الحديدة (غرب اليمن)على تأجير ( مدب المطراق التاريخي ذو القبة الشهيرة ) لأحد المستثمرين شريطة الحفاظ على القبة والبناء التقليدي وأن يكون الاستثمار سياحي واستغلاله لعرض الآثار بعد إزالة كافة الأشكال المحيطة بالمدب والتي لا تمت إلى التراث بصلة والمشوهة للمنظر السياحي .

و أكد مكتب السياحة بالحديدة على التزام المستثمر باستغلال المحيط بالمدب لعرض المنتجات الخاصة بالصناعات التقليدية للسياح والتي تعرض الحضارة الخاصة بأهل تهامة من الملبوسات والأدوات المنزلية التي تصنع يدوياً .

مضيفاً أن هناك تنسيق بين عدد من الجمعيات الحرفية ذات الصلة بهدف المشروع أعلنت عن نيتها التعاون مع المستثمر في توفير الأيادي العاملة التي تكاد حالياً تنقرض إلى جانب عرض منتجات ستفيد برامج الأسرة المنتجة والمدرة للدخل .

الجدير بالذكر أن مدب المطراق الذي له قبة يبلغ عرضها حوالي (10) متر يعود بناءه إلى الأيام الأولى للحكم العثماني بغرض توفير مياه الشرب لأهالي مدينة الحديدة القديمة المتكونة من أربعة أحياء آنذاك واستمر الاستفادة منه حتى عصر الرئيس القاضي عبد الرحمن الإرياني .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/68437.htm