المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الخميس"حكاية سنبلة" بالمركز الثقافي بصنعاء
في إطار الاحتفاء بيوم المسرح العالمي تشارك مؤسسة العفيف الثقافية في الساعة السابعة من مساء الخميس 2/4/2009م على خشبة المركز الثقافي بصنعاء بـ"مسرحية: "شيءٌ من حكايـة سنبلة" للكاتب الإذاعي شوقي علي أسعد.
وتشرف عليها فنياً المخرجة.إنصاف علوي، يخرجها الشاب.عماد الحرازي..ويلعب دور البطولة فيها الفنانة الشابة.رهف محمد، والممثل الشاب.عبدالعزيز البعداني، والفنانة مروى خالد.

مسئول البرامج والأنشطة الثقافية بمؤسسة العفيف أحمد الشرعبي قال: إن المسرحية تقدم صراعاً ميلودرامياً جاداً بين القديم والجديد، من خلال بطليها غيث وسنبلة، وصراع آخر داخلي يظهر بعودة الذكريات، مضيفاً أن المسرحية التي تقدمها العفيف اليوم تأتي لتؤكد أهمية مشاركة المؤسسات الثقافية في النهوض بالحركة المسرحية يمنياً.

ويتجسد عبر مشاركة العفيف بمسرحية تتكامل فيها أدوات النجاح من نص، وتمثيل وإخراج..داعياً وزارة الثقافة بدعم مثل هذه المحاولات لإيجاد حراك مسرحي حقيقي وفاعل، وأشار مسئول البرامج إلى أن أبطال المسرحية هم من الفنانين الشباب القادمين بقوة إلى منصة المسرح..مؤكداً على أن العمل سيحظى بإعجاب الجمهور..والنخبة.

مشيراً إلى أنه سيتبع العرض الأول الذي سيكون على خشبة المركز الثقافي عرض ثانٍ في مؤسسة العفيف الثقافية.بعد انتهاء العروض المسرحية التي تبنتها الوزارة..

شاكراً في ختام تصريحه وزارة الثقافة تعاونها في إنتاج العمل..الجدير بالذكر أن مسرحية "المخ" للكاتب فكري قاسم تم تأجيلها إلى منتصف شهر مايو القادم بسبب تأجيل مشروع الثقافة العلمية التي كان من المزمع إطلاقه نهاية شهر مارس، وتم تأجيله إلى منتصف مايو، وباعتبار المسرحية الكوميدية التي تعالج إشكالية الشباب المبدع/المخترع وما يتعرض له من إقصاء وتهميش ومعاناة، كمكون رئيس للمشروع تم تأجيلها أيضاً.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:29 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/68840.htm