المؤتمر نت – منصور حزام -
تدريب 100 موظف بصعده على إعداد الموازنة
بدأت اليوم بقاعة المجمع الحكومي بصعده الدورة التدريبية في مجال إعداد الموازنة العامة للدولة و النظام المحاسبي الحكومي للجان الخطة والموازنة والقيادة التنفيذية.

الدورة ينظمها مكتب المالية ومكتب التعليم الفني وتنفيذ المعهد التجاري بمعية (100) مشارك من مدراء عموم المديريات وأمناء عموم المديريات ورؤساء اللجان ومدراء المالية والخدمة المدنية والتخطيط والتربية والصحة والأشغال بمديريات صعدة: مجز، وساقين، وباقم، وكتاف، والحشوة، والصفراء.

ويتلقى المشاركون على مدى خمسة عشر يوماً عدداً من المحاضرات ا لنظرية والورش التطبيقية عن المفاهيم الأساسية لدليل إعداد الموازنة ومراحل إعداد الموازنة وتقسيماتها.

وأوضح محمد المقداد – مدير المالية بالمحافظة مشرف الدورة – أن المحاضرات ستتضمن التعريف بالأحكام العامة للموازنة وأسس ونماذج إعداد مشاريع الموازنة والجهاز التنفيذي والموارد المالية للوحدات الإدارية وقواعد تحصيلها، ومجالات إنفاقها؛ منوهاً بقيام المشاركين بتنفيذ عملي عن إعداد موازنة المديرية وموازنة المحافظة، وكذا تزويدهم بعدد من المعارف والمعوقات عن المفاهيم الأساسية للمحاسبة الحكومية والتي تشمل على العديد من المجموعة الدفترية المستندية والمستندات المحاسبية والسجلات البيانية والإحصائية.

وفي حفل افتتاح الدورة شدد حسن مناع محافظة صعدة على ضرورة الاستفادة من هذه الدورة و تطبيق ما تلقاه المشاركون على أرض الواقع العلمي.
مشيراً إلى أن الدورة ستسهم في تمكين المشاركين من تحسين أدائهم وتنمية الموارد المحلية بالمحافظة والتي على ضوئها سيتم وضع الخطط والبرامج التنموية
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/68962.htm