المؤتمر نت -  من فعالية يمنية شارك فيها ابناء الجالية بمصر

المؤتمرنت – القاهرة - محمد الحيدري -
مصر: الجالية اليمنية تشكو إهمال وزارة المغتربين
هددت قيادة الجالية اليمنية في مصر بتقديم استقالتها من رئاسة الجالية نظرا لما وصفته بالإهمال الشديد الذي تلاقيه من وزارة شئون المغتربين في اليمن , مناشدة الحكومة للتدخل في حل ماقالت انها مشاكل تواجهها الجالية هناك وبما يضمن قيام رئاسة الجالية بمهامها تجاه الرعايا اليمنيين المقيمين داخل الأراضي المصرية.

وقال رئيس الجالية إبراهيم الجهمي إن هيئة رئاسة الجالية اليمنية في مصر تعمل بجهود ذاتية مشيرا إلى أن وزارة المغتربين في صنعاء لم تقم بتخصيص إي ميزانية تشغيلية لدعم الجالية.

وأوضح إبراهيم الجهمي في حديث للمؤتمرنت إن الهيئة الإدارية للجالية حتى ألان تفتقر لمقر دائم وتباشر مهامها في مقر مؤقت بشركته الخاصة" و أن الموظفين العاملين في الجالية يتم دفع أجورهم من نفقته الخاصة مشيرا إلى انه تكبد خسائر مالية منذ تولية قيادة الجالية تفوق 6 ملايين ريال يمني لدعم نشاطات الجالية.

وقال إبراهيم الجهمي أن القيادة الحالية للجالية اليمنية في مصر سعت منذ توليها رئاسة الجالية إلى تقصي أوضاع وأحوال أبناء الجالية وحل مشاكلهم بالقدر المستطاع وحسب الإمكانيات المتاحة كما قامت القيادة الحالية بعملية تسجيل وحصر الرعايا اليمنيين في مصر والذين يتجاوز تعدادهم 30 ألف يمني تمكنت الجالية من قطع بطائق عضوية ل(10) ألاف شخص منهم فضلا عن تسديد الديون المستحقة على الهيئة الإدارية للجالية السابقة.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 18-مايو-2022 الساعة: 06:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/68974.htm