المؤتمر نت - من فيلم الرهان الخاسر

المؤتمرنت: ماجد عبد الحميد -
(الرهان الخاسر) في مهرجان الخليج السينمائي بدبي
ينطلق مساء اليوم الخميس بمدينة دبي الإماراتية مهرجان الخليج السينمائي في دورته الثانية بحضور كوكبة من مشاهير الفن الخليجي، ومشاركة (169) فيلما من(32)دولة خليجية وعالمية ، من بينها اليمن والتي تشارك بفيلم "الرهان الخاسر" الذي يتحدث عن مخاطر الإرهاب والسبل الكفيلة للتصدي له .

وذكر الدكتور فضل العلفي مخرج فيلم «الرهان الخاسر» ان الهدف من المشاركة هو التعريف بالتجربة السينمائية اليمنية علاوة على الاحتكاك بمبدعي الحركة السينمائية في الخليج العربي من المنتجين والمخرجين والممثلين في الخليج وتبادل الخبرات للاستفادة من الخبرات الخليجية في هذا المجال.

وأضاف في احاديث صحافية سابقة أن المهرجان يهدف إلى الاهتمام بالمواهب و الإبداعات السينمائية الخليجية،و منح الفرص أمام المبدعين من المنطقة لعرض أفلامهم و مشاريعهم المستقبلية و التعريف بانتاجات السينما الخليجية و تقديمها للعالم في سياق جهود تطوير الثقافة السينمائية في الخليج العربي .

واحتلت الإمارات المرتبة الأولى بين الدول المشاركة بـ (38)فيلما، تليها السعودية بـ (27)فيلما، والكويت(16)فيلما، والعراق(15)فيلما، إلى جانب تسعة أفلام من البحرين، و(3) أفلام من سلطنة عمان، وفيلمين من قطر، وفيلم روائي واحد من اليمن .

كما ستشهد ليلة افتتاح المهرجان الذي يرعاه - رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون - الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوب - عرض ستة أفلام من سلطنة عمان، والإمارات، والبحرين، والكويت،
والسعودية، والعراق.


وسيقدم المهرجان المستمر من الفترة ( 9-15) إبريل الجاري (47) فيلما في عرض عالمي أول، و (18) فيلما في عرض دولي أول، (21) فيلما في عرض أول في منطقة الخليج، و(15) فيلما تعرض لأول مرة في الإمارات، إلى جانب(14) فيلما تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط.

ويتنافس في المهرجان الذي سيقام في - جراند سينما بإمارة دبي - 75 فيلما من دول الخليج للفوز بجوائز المهرجان ضمن مسابقته الرسمية فيما سيتم عرض باقة من الأفلام الخليجية خارج المسابقة ضمن برنامج أضواء الذي يضم 31 فيلما من دول الخليج ، ويتخلل أيضاً برنامج المهرجان "الهند تحت الضوء" 19 فيلما تسلط الأضواء على السينما الهندية القصيرة ، كما تتضمن فئة الأفلام الوثائقية للطلبة مجموعة من وجهات النظر وقصص فريدة من جميع دول الخليج، تسلط الضوء على مختلف نواحي الحياة اليومية والقضايا الاجتماعية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:05 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/69068.htm