المؤتمر نت - كرمت  مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز اليوم الأحد الكاتبة الهولندية " هيلين جنسن" وزوجها " آيان هوخندرين" اللذين تعرضا للاختطاف في وقت سابق في منطقة بني ضبيان.

المؤتمرنت – أحمد النويهي: -
مؤسسة السعيد تكرم المختطفة الهولندية "هيلين"
كرمت مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بتعز اليوم الأحد الكاتبة الهولندية " هيلين جنسن" وزوجها " آيان هوخندرين" اللذين تعرضا للاختطاف في وقت سابق في منطقة بني ضبيان.

حيث أكد الأستاذ عبدالجبار هائل سعيد في كلمته عن مجلس إدارة مؤسسة السعيد أن اتخاذ المؤسسة قرار التكريم للسيدة " هيلين" يأتي عرفاناً وتقديراً للدور الذي نهضت به خلال الفترة المنصرمة التي قضتها في تعز برفقة زوجها " آيان هو خندرين".

وأضاف إن قرار مجلس إدارة مؤسسة السعيد بمنح الدرع للسيد " هيلين" يأتي أيضاً تقديراً عالياً لها لما بذلته من جهود الفترة الماضية حيث أبت ألا أن تكون مشاركة فيما تنهض به مؤسسة السعيد من أعمال في مجالات العلوم والثقافة وبشكل طوعي وتطوعي يعكس نبل الموقف وجدارته والثناء والتقدير لأنه يعتبر نموذجاً لتضافر الجهود التي ينبغي أن تنصف بها جهود الناس بالمهمومين بمسالة التنمية بمعناها العام.

واختتم عبدالجبار هائل حديثه بالقول إن السيدة " هيلين" وزوجها واجها ظرفاً استثنائياً مفاده التصرف الذي لا يمت لديننا ولا لشعبنا بصلة وكنا نقف جنباً إلى جنب مع شعبنا وقيادة بلادنا في رفضنا للتصرف غير المسئول الذي طال هاذين الصديقين الذين اللذين كانا ولا زالا وسيظلون جزءاً من منظومة العلاقات طويلة الأمد وتاريخه تربط الشعبين الصديقين اليمني والهولندي.

من جهتها عبرت السيدة " هيلين" عن سعادتها بالتكريم وقالت: أحدثكم في آخر يوم لي في تعز بعد أن شاءت الصدفة قبل عامين أن تتقاطع خطوطنا مع هذه المؤسسة التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من عملي وسنعود بلا شك مع نهاية الصيف لبعض الوقت.

وقالت إن الحادث التي تعرضت له وزوجها لن يغيرا نظرتهما عن اليمن وكل الصداقات التي كسبتها خلال تواجدها. وقالت بأن الخاطفين تعاملوا معهما بامتياز وأنها مقدرة الظروف التي يعيش فيها الناس.

كان فيصل سعيد فارع -مدير عام المؤسسة -قد ألقى كلمة أيضاً في الاحتفائية بعد ذلك قام عبدالجبار هائل سعيد ومعه شوقي أحمد هائل بتسليم السيدة " هيلين" درع المؤسسة.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 05:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/69566.htm