المؤتمر نت - الدكتور أحمد الحضراني
المؤتمرنت-ذمار-عبدالكريم النهاري -
الحضراني عضوا لمجلس الدراسات العليا باتحاد الجامعات العربية
منح المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي باتحاد الجامعات العربية الذي يتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرا له عضوية مجلس إدارته لرئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد الحضراني.

وأشار رئيس دائرة الإعلام والعلاقات العامة بجامعة ذمار يحيى عبد الوهاب الوريث أن المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي باتحاد الجامعات العربية اصدر قراره للحضراني على خلفية نتائج المؤتمر العام لإتحاد الجامعات العربية الذي عقد مؤخرا في رحاب جامعة الكويت .
منوها إلى أن الحضراني ابلغ مؤخرا بقرار إتحاد الجامعات العربية والذي يأتي هذا الاختيار نتيجة المكانة العلمية المتميزة التي نالتها جامعة ذمار على المستوى الأكاديمي العربية , وما شهدته من تطورات وتحديثات أكاديمية مكنتها من حجز مكانة متميزة بين جامعات التعليم العالي العربية.
وأوضح الوريث أن عضوية رئيس جامعة ذمار للمجلس خلال للفترة من 2009م , وحتى 2011م وهي فترة للعمل والتحديث في إطار المجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي باتحاد الجامعات العربية ومقره العاصمة المصرية القاهرة.
يشار على أن جهود رئيس جامعة ذمار الدكتور أحمد الحضراني أثمرت في الفترة الأخيرة عن حصولها على عضوية الإتحاد الدولي للجامعات والذي يقع مقره في العاصمة الفرنسية باريس, وفقا للمعايير التي يشترطها الإتحاد الذي يضم في عضوية مئات الجامعات العالمية, لتكون جماعة ذمار أول جامعة يمنية تحصل على عضوية هذا الإتحاد وتستفيد من برامج الأكاديمية والعلمية العالمية.


تمت طباعة الخبر في: السبت, 28-يناير-2023 الساعة: 06:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/69642.htm