المؤتمرنت-ماجد عبد الحميد -
منظمات يمنية تحتفي بأيام فلسطين الثقافية
منظمات يمنية تحتفي بأيام فلسطين الثقافية

ضمن فعاليات الحملة الأهلية اليمنية للاحتفاء بالقدس عاصمة الثقافة العربية تنظم شبكة منظمات المجتمع المدني العاملة لفلسطين "شمل" فعاليات أيام فلسطين الثقافية.

وتشمل الأيام الثقافية لفلسطين التي ستقام بمقر مركز شمل برعاية فخامة الرئيس على عبدالله صالح – رئيس الجمهورية إقامة العديد من الأنشطة الثقافية والفنية، وكذا الندوات الثقافية والسياسية والأمسيات الشعرية والمحاضرات التي سيلقيها ضيوف من خارج اليمن وعلى رأسهم الدكتور عبد الغني التميمي، وسمير عطية ، كما يحيي حفل الافتتاح نخبة من ألمع نجوم المسرح والإنشاد اليمني.

وأوضح الدكتور أمين الأطرش – المدير التنفيذي لشبكة شمل لـالمؤتمرنت ان إقامة الأيام الثقافية لفلسطين تأتي تزامنا مع احتفالات الشعب اليمني بأعياد الوحدة اليمنية المباركة وللتأكيد على عمق الروابط بين فلسطين واليمن وإعطاء القدس بعضاً من حقها علينا خصوصاً في الوقت الذي تتعرض فيه لهجمة صهيونية شرسة تستهدف طمس هويتها العربية والإسلامية.

وأضاف: سيقام على هامش الأيام الثقافية التي ستبدأ أولى فعالياتها الخميس القادم وتستمر خلال الفترة من (14-17) مايو الجاري معرض خاص بالصور الفوتوغرافية والتشكيلية التي تتحدث عن مدينة القدس وتأريخها القديم.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 09:39 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/69945.htm