المؤتمرنت -
مصرية تضع مولوداً على هيئة أسد
وضعت سيدة بمستشفى الزقازيق الجامعي بمحافظة الشرقية شرق القاهرة مولوداً على هيئة أسد في رأسه وصدره وأذنيه، ومصاباً بضمور في اليدين والقدمين، لكنه لفظ أنفاسه بعد ثوان معدودة من ولادته التي تعد الولادة السادسة للأم.

وذكر مصدر طبي بالمستشفى أن «سناء. م ـ 40 عاماً» من مدينة القرين التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية شعرت بآلام الولادة، ونقلتها أسرتها إلى مستشفى الزقازيق الجامعي لإتمام الوضع، وقام الدكتور محمد الحسيني نائب رئيس قسم أمراض النساء والتوليد بإجراء جراحة قيصرية لها استغرقت 30 دقيقة.

وأضاف أن المولود الذي بلغ وزنه 4 كيلوغرامات فاجأ الجميع، حيث كان رأسه كبيراً، يعادل في الحجم بقية أجزاء الجسم، وقطره يتراوح بين 15 و20 سنتيمتراً، والأذنان ملتحمتين بالوجه مع انحناء الصدر من الأمام بصورة أشبه بالأسد، ولوحظ وجود تكسير بالعمود الفقري نتيجة انشطاره وبروز كيس خارجه، وتوفي الطفل فور ولادته».


وأرجع الدكتور محمد البكري أستاذ أمراض النساء والتوليد الذي أشرف على الولادة أن هذه الحالة كانت نتيجة تشوهات في الجهاز العصبي، لتناول الأم العقاقير الطبية خلال الشهور الثلاثة الأولى للحمل أو تعرضها لعوامل التلوث».

*المصدر: البيان
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:32 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70103.htm