المؤتمرنت -
أردنية تعود إلي الحياة بعد 90 دقيقة موتاً
عادت شابة أردنية إلي الحياة بعدما توقف قلبها لمدة تسعين دقيقة، وذلك في حالة نادرة الحدوث طبيا. وأدخلت ماجدولين (17 عاما) للمستشفي قبل أسبوع وهي تعاني من غيبوبة سكري، واستمرت علي أجهزة التنفس لمدة ستة أيام غير أن قلبها توقف عن النبض. وقال مسؤول قسم العناية المركزة في المستشفي الدكتور سعود عجيلات انه أجريت للفتاة عدة محاولات لإنعاش قلبها في الوقت الذي فقد فيه الأطباء الأمل باستعادة الوظائف الحيوية لها.
ورغم ذلك قاموا بتعريض الفتاة لثماني صدمات كهربائية استيقظت بعدها "بقدرة إلهية" ولم تتعرض وظائف جسمها للتوقف باستثناء حدوث فشل كلوي. واوضح انه واثناء دخولها في الغيبوبة تم اجراء غسيل لكلي المريضة مشيرا الي ان حالتها الآن مستقرة رغم خوف الاطباء اثناء غيبوبتها من ان تكون قد تعرضت الي موت دماغي نتيجة توقف القلب الا ان ذلك لم يحدث بفضل الله. ولم تستطع ماجدولين وهي طالبة في المرحلة الثانوية التحدث بسبب حشرجة في صوتها غير انها اومأت بيديها انها بخير. وقالت والدة مجدولين لم اصدق ما حدث.. جهزت نفسي ذهنيا لاستقبال المعزين بغاليتي ولكن الله عز وجل لطف بحالتي وحالتها واعاد لي فلذة كبدي.
ووصف رئيس قسم القلب في المستشفي الدكتور فخري العكور حالة ماجدولين بالنادرة لان اطول مدة متعارف عليها طبيا لانعاش القلب أي عملية السي بي ار هي 45 دقيقة
وأكد الأطباء المعالجون للفتاة أن وضعها الصحي مستقر الآن وأنها تظهر تحسناً يومياً.

الزمان
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 01-يوليو-2022 الساعة: 04:35 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70221.htm