المؤتمرنت - وكالات -
تونسي يتطلع لجينيس بأطول سروال في العالم
قال مصمم ازياء تونسي يوم الثلاثاء إنه يسعى الى دخول موسوعة جينيس للارقام القياسية بأطول سروال في العالم انتهى من تصميمه وبلغ طوله 50 مترا وهو نفس طول اعلى مبنى بالعاصمة تونس تقريبا.

وانتهى العربي بوقمحة وهو مصمم ازياء ومدير "المعهد العربي للموضة" من تصميم السروال بعد نحو شهر ونصف من العمل بغاية الوصول الى تحطيم الرقم القياسي السابق بموسوعة جينيس.

ويبلغ طول اضخم سروال في العالم حاليا 40 مترا ومسجل في موسوعة جينيس في 20 اكتوبر تشرين الاول 2008 باسم مصمم ازياء من بيرو.

اما السروال الذي صممه بوقمحة فيبلغ عرضه 36 مترا وطوله 50 مترا وهو نفس طول مبنى الافريكا بالعاصمة تقريبا وهو أحد اعلى المباني في تونس ومكون من 22 طابقا.

ويصل طول الجيب الخلفي للسروال سبعة امتار وعرضه سبعة امتار.

وكشف بوقمحة لرويترز ان تكلفة تصميم السروال بلغت 25 الف دولار وانه استهلك 1600 متر من القماش.

ومن المنتظر ان يحل بتونس يوم السبت المقبل خبراء من موسوعة جينيس للتأكد من ان سروال المصمم بوقمحة هو الاكبر من نوعه في العالم وانه صاحب الرقم القياسي بحضور ممثلي وسائل الاعلام العالمية.

ويفسر بوقمحة اصراره على انجاز هذا السروال العملاق بأنه محاولة منه لجلب اهتمام الراي العام العالمي الى قدرة وكفاءة مصممي الازياء في تونس.

وأضاف ان من بين الدوافع التي جعلته يقدم على تصميم اطول سروال في العالم رغبته في ان يشع اسم تونس داخل هذه الموسوعة.

وسيعرض السروال يوم السبت بملعب اريانة قبل ان يعقد مؤتمر صحفيا بعد تسلمه جائزة جينيس.

ويقول المصمم التونسي انه لم يتلق اي مساعدة مادية من أحد لكنه يضيف ان بلدية أريانة مكنته من فضاء يتسع لتصميم سرواله الضخم الذي أخذ من وقته ثماني ساعات يوميا طيلة شهر ونصف الشهر.

وبوقمحة الذي اطلق قبل خمسة اعوام مسابقة المقص الذهبي التي تعنى بابراز ابداعات المصممين الشبان في تونس هو ايضا باعث اول جمعية للموضة في تونس
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 01-يوليو-2022 الساعة: 04:23 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70261.htm