المؤتمر نت -
المؤتمرنت - القدس العربي -
الهام شاهين احيانا اقدم شخصيات لا اقتنع بها
اكدت النجمة الهام شاهين انها ليس من المفروض ان تقتنع بمواصفات الشخصية التي تقدمها على الشاشة، واحيانا تقدم دور شريرة لكن رسالة العمل مهمة ومطلوب ظهورها بهذا الشكل.
وقالت: يجب ان تظهر شجاعة الفنان في تقديم ادوار وقضايا حقيقية وشائكة وهذا ما افعله فأنا أوصل صوتي للخارج لأن افلامي تخرج للعالم واحب ان اواجه مشاكلنا وان اعترف بالضعف فهو منتهى القوة.
اشارت الى انها ترفض ما يقال عن تفكك وتباعد الفنانين بل ترى حالات من التماسك فيما بينهم واذكر ان قضية سابقة جمعت يحيى الفخراني ومعالي زايد والمخرج رأفت الميهي بفيلم 'للحب قصة اخيرة' ذهبنا كلنا للمحكمة ولم أجد مكانا اجلس فيه فقفزت الى شباك عال وجلست عليه ولابد ان تستمر هذه الحالة بيننا.
نفت الهام انها حصلت على رأي الكنيسة لتقدم فيلم 'واحد صفر' لأن ذلك يحدث لو قدمت فيلما دينيا عن المسيحية، اما الافلام الاجتماعية لا يجب تدخل الجهة الدينية في العمل.
اوضحت ان هذه النوعية من الافلام تقدمها جهات تابعة للدولة لأنها لا تهرول وراء المكسب السريع بل هناك اهداف اخرى ورسالة للمجتمع لابد ان تتبناها جهات الانتاج الحكومية، وهذا يحقق نجاحا لعملية الانتاج.
اضافت: هناك حريات في الفن الان لم تكن موجودة من قبل، والبرامج التليفزيونية اصبحت مثل البرامج الامريكية في صراحتها الشديدة تطالب بالانتظام في استخدام الديمقراطية والحرية خاصة في الاعلام، اما في الفن فيتم تناولهما بشكل جيد.. الاسلوب يوضح مدى حضارتنا في التعامل مع قضايانا.
عن اهتمامها بقضايا المرأة في اعمالها الاخيرة قالت الهام شاهين: فعلا ارغب في تحقيق طموحات المرأة وحصولها على حقوقها، وان تظهر المرأة ايجابية ولا تستسلم امام الرجل ولهذا نجح مسلسل 'قصة الامس' وتشابهت الشخصية التي قدمتها مع شخصيتي الحقيقية في عناصر كثيرة وهذا الامر يحدث قليلا ان يتوافق الدور الذي اجسده مع شخصيتي الفعلية وعندما اعثر على مثل هذا العمل ابذل فيه طاقات اكبر لأنني ارغب في الانفصال عنه على الشاشة ولا يشعر المتفرج انني اقدم الهام شاهين بل يجب اقناعه بتجسيد الشخصية المحورية في الاحداث بمواصفاتها هي وليست مواصفاتي انا التي يعرفها الناس.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 27-يونيو-2022 الساعة: 09:45 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70453.htm