المؤتمر نت - تقيم هيئة تطوير خيلة بقشان المخيم الطبي الأول بمستشفى دوعن خيلة بقشان وذلك خلال الفترة من (2-6) يونيو 2009م في تخصصات جراحة المسالك البولية والجراحة العامة وجراحة المناظير. واستقدمت الهيئة بعثة من الاستشاريين من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالمملكة العربية السعودية.

المؤتمر نت - حضرموت - اشرف باجبير -
هيئة تطويرخيلة بقشان تقيم مخيم لأمراض المسالك
تقيم هيئة تطوير خيلة بقشان المخيم الطبي الأول بمستشفى دوعن خيلة بقشان وذلك خلال الفترة من (2-6) يونيو 2009م في تخصصات جراحة المسالك البولية والجراحة العامة وجراحة المناظير.

واستقدمت الهيئة بعثة من الاستشاريين من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالمملكة العربية السعودية وهم: الدكتور علي أحمد بن محفوظ، استشاري جراحة المسالك البولية والمناظير، والدكتور با محرز استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير، والدكتور علاء عبدالجبار استشاري أمراض وجراحة القولون، والدكتور خالد باجري استشاري طب الأسرة اضافة الى عددً من الفنيين في مجال تعقيم المناظير -أردنيين وطاقم تمريض استرالي وماليزي.

وقال الدكتور اسامه عبدالله ربيع المدير العام لمستشفى دوعن – خيلة بقشان للمؤتمرنت أن البعثة ستقوم بإجراء العمليات الجراحية بالمناظير مثل استئصال البروستاتا والمرارة الصفراوية إلى جانب إجراء العمليات التخصصية الدقيقة واستئصال الأورام وحصى المسالك البولية، وتقديم الاستشارات الطبية لعدد من المرضى، وإلقاء المحاضرات وخصوصاً في مجال طب الأسرة.

واضاف انه تم معاينة عدد كبير من المرضى يقدر عددهم بنحو (850) مريضاً تحضيراً للمخيم الطبي وذلك في مستشفى ابن سيناء التعليمي المركزي بالمكلا ومستشفى دوعن خيلة بقشان ومستشفى الشحر وقد تم فرز الحالات التي ستجرى لها العمليات والحالات التي سيتم عرضها للاستشارة.
ومن المتوقع إجراء (15) عملية جراحة يومياً ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم.

وقال الدكتور ربيع بأن الاستعدادات بمستشفى دوعن تمت لاستقبال المرضى ومرافقيهم حيث تم بناء وتجهيز السكن المجاني للمرافقين إلى جانب توفير مواصلات لتنقل الناس إلى المستشفى.

الجدير بالذكر أن المهندس أحمد عبدالله بقشان أكد بأن هذه البعثات سوف تتواصل شهرياً وذلك لتخفيف المعاناة على المرضى وتقليل السفر للعلاج للخارج من خلال خطط المستشفى باستقدام الطبيب الاستشاري الخارجي والذي سوف يجري العمليات الجراحية الصعبة والدقيقة والتي تكلف المرضى السفر للخارج وسيتم معاينة الحالات وتقديم الاستشارات الطبية للمرضى.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70501.htm