المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن - نصر باغريب -
جامعة عدن تكرم أوائل أسبوع الطلاب الجامعي
أكد الدكتور ناصر علي ناصر نائب رئيس جامعة عدن لشئون الطلاب أن الجامعة ستسعى خلال الفترة القادمة لتعزيز البنية التحتية للأنشطة اللاصفية للطلاب بما يمكنهم من إبراز مواهبهم وإبداعاتهم في مختلف المجالات الفكرية والرياضية.
جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم في الحفل التكريمي لأوائل الطلاب المتنافسين في نشاطات وفعاليات أسبوع الطلاب الجامعي السابع عشر الذي أقامته اليوم كلية التربية عدن بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني بالذكرى التاسع عشر لقيام الوحدة اليمنية ونجاح فعاليات أسبوع الطالب الجامعي.
وأوضح الدكتور/ناصر علي ناصر أن توجهات الجامعة تتركز حاليا على دراسة استكمال احتياجات الكليات من المختبرات والملاعب والتجهيزات الرياضية المتنوعة وإيجاد المساحات والمراكز التي تحتضن أنشطة الطب المختلفة، ناهيك عن إنشاء صالات عرض دائمة لإبداعات وأعمال الطلاب العلمية من خلال الجمعيات العلمية والثقافية.
ونوه إلى أهمية النشاط اللاصفي للطلاب كمكون أساسي للعملية التعليمية في جامعة عدن وتوفير كافة المقومات لإنجاحه وترسيخه كتقليد مستمر في كل كليات جامعة عدن.
الدكتوريعقوب عبدالله قاسم عميد كلية التربية عدن (جامعة عدن) كلمة في الحفل هنأ في مستهلها الطلاب الفائزين والمبرزين في مسابقات وفعاليات أسبوع الطالب الجامعي السابع عشر مشيراً إلى أن طلاب كلية التربية عدن استطاعوا أن يحققوا نتائج متميزة وذلك بحصولهم على المراكز الأولى في مسابقات كرة الطائرة والقدم والسباحة والأشغال اليدوية، وأيضا تبؤها المركز الثاني في مسابقات كرة الطاولة والسلة ورسم الكاريكاتير ناهيك عن تميزها في الفعاليات الفنية والمسرحية.
عميد كلية التربية عدن اشار الى أن عدد المشاركين في فعاليات الأسبوع المختلفة (العلمية والثقافية والفنية والرياضية) بلغ 269 مشاركا ومشاركة من الطلاب، إضافة لمشاركة أكثر من 30 أستاذا..، موضحاً أن المشاركة الواسعة لطلاب وأساتذة الكلية في فعاليات أسبوع الطالب الجامعي تدل على مدى الإدراك لدى كل منتسبيها لأهمية هذه الأنشطة في صقل وتطوير واكتشاف مهارات ومعارف وإبداعات الطلاب وإعدادهم للمستقبل.
واستعرض الدكتور يعقوب عبدالله قاسم جهود كلية التربية في استكمال السجل الالكتروني للكلية منذ تأسيسها في العام 1970م (كلية التربية عدن أول كلية تتأسس في اليمن) وحتى الآن، وكذا استكمال دليل الكلية الجديد ووضع معايير الجودة وتقييم الأداء الأكاديمي وإنشاء موقع للكلية على شبكة الانترنت.
إلى ذلك قدمت الطالبة سارة عدنان والطالبان عبدالرحمن نصاري وعمار البكري عدد من القصائد الشعرية المحتفية بالمناسبة، .
وقدم عرضا فلميا عن الفعاليات والأنشطة التي قام بها طلاب كلية التربية طوال فترة أسبوع الطالب الجامعي السابع عشر (19 – 25 أبريل 2209م).
من جهة اخرى غادر مساء اليوم الاثنين (1 يونيو2009م) وفد جامعة عدن الأكاديمي مطار صنعاء متوجاً إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك في إطار تبادل الزيارات العلمية بين المؤسسات العلمية اليمنية والألمانية.
وسيقوم وفد جامعة عدن الذي يترأسه الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة بزيارة عدد من المؤسسات الأكاديمية والبحثية الألمانية للاطلاع على تجربتها العلمية والاستفادة من خبراتها الأكاديمية.
ومن المقرر أن يتم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون العلمية بين جامعة عدن وعدد من المؤسسات والجامعات الأكاديمية الألمانية، والتي يتوقع أن تشمل على توفير المنح العلمية لطلاب الدراسات العليا وتبادل الأبحاث العلمية الحديثة في المجال الطبي وغيرها.
ويضم وفد جامعة عدن عدد من الأساتذة الاختصاصيين في مجالات علمية مختلفة أبرزها العلوم الطبية.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 28-يناير-2023 الساعة: 08:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/70576.htm