المؤتمر نت -

المؤتمرنت - خالد بن عمور -
تخرج 219 طالباًمن كلية العلوم التطبيقية بسيؤن

احتفلت كلية العلوم التطبيقية بسيؤن بتخرج الدفعة الثانية من حملة البكالوريوس تخصص محاسبة وإدارة أعمال والدفعة الأولى لعلوم الحاسوب والزراعة.

وفي الحفل دعا عميد الكلية د. محمد عثمان العمودي الخريجين والخريجات إلى نقل ما تعلموه خلال سنوات دراستهم إلى أرض الواقع وأن يكونوا مساهمين في عملية التنمية للوطن ونشر روح التسامح والمحبة ونبذ العنف والعصبية والتمسك بالاعتدال والوسطية والتلاحم الوطني للحفاظ على منجز الوحدة وعدم الانجرار وراء الثقافات المحلية الداعية إلى التخلف والفرقة والعودة بالوطن إلى عهود ما قبل الثورة اليمنية.

منوهاً إلى تزامن حفل التخرج مع احتفالات بلادنا بالعيد التاسع عشر لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة التي مثلت إنجاز تاريخي عملاق وثمرة عظيمة لنضالات شعبنا وتضحيات شهدائه الأبرار،مشيراً إلى أن جامعة حضرموت تعتبر ثمرة علمية شامخة من ثمار وحدتنا اليمنية التي حققت انجازات عظيمة .

وأشاد العمودي بما توليه القيادة السياسية من اهتمام بتطوير التعليم العالي في اليمن.

واشارالى ان الكلية تقوم بدور نشط في مجال البحث العلمي والتعليم المستمر بمنطقة وادي حضرموت رغم محدودية الإمكانيات.
وكان الدكتور حسون الحداد قد ألقى كلمة عن عمادة الكلية استعرض فيها ما تلقاه الخريجون من علوم ومعارف خلال حياتهم العلمية.

مؤكد على المعاني والدلالات الكبيرة لهذا الاحتفال بتخرج هذه الكوكبة بعد تأهيلهم وتزويدهم بالعلوم والمهارات التي تقدم تخصصاتهم وترفد سوق العمل بما يحتاجه من الكوادر القادرة على العمل بكفاءة واقتدار كونهم يمثلون أهم روافد الموارد البشرية التي تلعب دوراً مهماً في عملية التنمية.
كلمة عن الخريجين ألقاها عادل حسن بن سعد أشاد فيها بالوفاء والعرفان لقيادة الكلية لما قدموه من دعم للطلاب خلال سنوات الدراسة،داعياً الخريجين على الحرص على التعليم العلمي لبناء جيل خال من المذهبية والمناطقية جيل متمسك بالثوابت الوطنية وفي مقدمتها وحدة الشعب أرضاً وإنساناً.

مقدماً الشكر والتقدير للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية على الاهتمام بالتعليم الجامعي خاصة بوادي حضرموت الذي كان يعاني في العهد الاستعماري والشمولي من عدم وجود مؤسسات تعليمية للتعليم العالي.

تخلل الحفل الذي جرى فيه تكريم أوائل الطلاب والطالبات الخريجين وكذا هيئة التدريس فقرات فنية نالت استحسان الحاضرين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:03 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71001.htm