المؤتمر نت - أكدت مصادر طبية بمستشفى العلوم والتكنولوجيا ان المواطنين الأمريكيين اللذين وصلا الى المستشفى بعد الاشتباه بإصابتهما بفيروس أنفلونزا الخنازير ثبت عدم إصابتهما بالفيروس .

المؤتمرنت -
فحوصات طبية تثبت عدم إصابة أمريكيين في اليمن بأنفلونزا الخنازير
أكدت مصادر طبية بمستشفى العلوم والتكنولوجيا ان المواطنين الأمريكيين اللذين وصلا الى المستشفى بعد الاشتباه بإصابتهما بفيروس أنفلونزا الخنازير ثبت عدم إصابتهما بالفيروس .

وأوضح مصدر طبي بالمستشفى للمؤتمرنت ان الفحوصات التي أجريت للأمريكيين أكدت عدم إصابتهما بالفيروس ،مشيرة إلى أنهما كانا مصابين بحالة تسمم غذائي .

وكانت وزارة الصحة العامة والسكان في اليمن أكدت عقب اجتماع طارئ يوم أمس الأول لمناقشة التطورات التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية ، عدم رصد أي حالات مؤكدة للإصابة بأنفلونزا الخنازير المعروف بفيروس ( إتش1 أن1) حتى الساعة.

وأضافت إنها تبذل كافة الجهود الاحترازية لمواجهة اي تطورات في هذا الجانب.

وأشار بيان الوزارة إلى أن إعلان منظمة الصحة العالمية الخميس الماضي عن انتقال مرض الأنفلونزا من المرحلة الخامسة الى السادسة جاء بناءا على الاتساع الجغرافي لانتشار الفيروس في 75 دولة موزعة على الأقاليم المعتمدة لدى المنظمة.

وطمأنت وزارة الصحة العامة جميع الأخوة المواطنين أن اليمن لا تزال حتى وقت اصدار البيان خالية من أي حالات مؤكدة بفيروس إتش 1 أن 1.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 10-مايو-2024 الساعة: 01:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71017.htm