المؤتمر نت -

المؤتمر نت –شبوة - عادل القباص -
شبوة: (14) حالة إيدز مسجلة رسمياً وجهود مثابرة للمكافحة
اختتمت مساء اليوم بمحافظة شبوة الدورة التدريبية للعاملين الصحيين في مجال الوقاية والمعالجة للأمراض المنقولة جنسياً باستخدام الأسلوب المتلازم والتي نظمها البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً بالتنسيق مع إدارة الصحة الإنجابية ومكتب الحصة والسكان بالمحافظة وبدعم الصندوق العالمي ورعاية محافظ المحافظة الدكتور علي حسن الأحمد بقاعة مكتب الزراعة والري بمشاركة (20) عاملاً صحياً من مختلف مديريات المحافظة.

وأوضح الدكتور محسن عمر بن سالمين منسق البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً بمحافظة شبوة في تصريح للـ(المؤتمرنت) أن العاملين الصحيين قد اكتسبوا معارف ومهارات ومعلومات حول الإيدز وطرق انتقاله والوقاية منه وأساليب توعية المجتمع.
مؤكداً على أهمية الشراكة بين البرنامج ومختلف شرائح المجتمع ووسائل الإعلام الرسمية والحزبية والأهلية بهدف إيصال الرسالة الخاصة بالقضايا السكانية ومرض الإيدز ومخاطره إلى الأقران في أوساط المجتمع.
مشيراً بأن ظاهرة فيروس الإيدز تتفاقم سنوياً في أوساط الشباب والشابات والتي تصل إلى (2651) حالة مسجلة في اليمن داعياً المجتمع أن يشترك في تحمل المسئولية للتخلص من هذا المرض الفتاك.
منوهاً بأن عدد الحالات المصابة بفيروس الإيدز المسجلة رسمياً في محافظة شبوة بلغت (14) حالة مؤكداُ أن معظمهم من الواصلين من القرن الأفريقي الذين يتوافدون يومياً إلى محافظة شبوة عبر ساحل بئر علي بمديرية رضوم.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 12:36 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/71750.htm