المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
الماجستير بامتياز في إدارة الأعمال للباحثة ريم محمد قاسم بحيبح من جامعة عين شمس
منحت جامعة عين شمس درجة الماجستير في إدارة الأعمال للباحثة/ريم محمد قاسم بحيبح -موفده من التعليم العالي- عن رسالتها الموسومة (مشكلات الجدولة في الخطوط الجوية اليمنية –دراسة حالة-) وقد قدمت الباحثة عرضا علمياً عن موضوع الرسالة و النتائج و التوصيات التي توصلت إليها.
و قد هدفت الدراسة إلى:إظهار أهم مشكلات الجدولة في شركات الطيران،والتعرف على مشكلات الجدولة في شركة الخطوط الجوية اليمنية،ومعرفة أسباب وجود مشكلات الجدولة وتحليلها،وتقديم مقترحات بحلول لهذه المشكلات.

و توصلت الباحثة إلى قبول فروض البحث حيث أن نسبة (91.66%) من الموظفين يتفقون مع وجود مشكلات في الجدولة الحالية، و كانت نسبة العملاء الذين قاموا بالربط بين عدم رضاهم و عدم ثبات مواعيد الرحلات هي 66.6%، كما تم إثبات الفرض الثالث و التأكد من وجود علاقة عكسية بين حجم الطلب على الشركة و عدم ثبات مواعيد رحلاتها.

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من السادة أ.د علي محمد عبد الوهاب أستاذ إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة عين شمس (رئيساً ومناقشاً)، و أ.د أسامة محمود فريد أستاذ إدارة الأعمال المساعد بكلية التجارة جامعة عين شمس (مشرفاً و مناقشاً) ، أ. عبد الخالق علي عبده المدير الإقليمي للخطوط الجوية بالقاهرة (عضواً مناقشاً).


تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 10:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72120.htm