المؤتمرنت - تعز – احمد النويهي -
ورشة تعريفية بنظام الجودة في التعليم العالي
اختتمت اليوم الخميس بتعز فعاليات ورشة عمل الخاصة( الجودة والاعتماد الأكاديمي) التي أقامها المجلس الثقافي البريطاني للقيادات الأكاديمية في جامعتي تعزو إب لمدة ستة ايام تحت شعار ( تصميم برنامج تعليمي على مستوى عالمي) بمشاركة 40 قيادياً من الجامعتين.

وقال إدريس القدسي مدير مشاريع التعليم العالي والتسويق في المجلس البريطاني ان الورشة تعتبر جزءا من المشروع الإقليمي الذي يقيمه المجلس البريطاني والمسمى ( الامتياز في التعليم العالي) بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من اجل رسم استراتيجيات لإقامة ورش تدريبية أخرى في صنعاء تتواءم مع احتياجات الجامعات اليمنية.

مشيرا الى إن هذه الورشة تناولت في نظام الجودة والاعتماد الأكاديمي في برامج التعليم العالي والآليات الكفيلة بتحقيق هذا الهدف إضافة إلى تناول مجتمع المعرفة وخصائصه ومواصفات الخريج الجيد الذي يحتاج إليه السوق .

وقال انه تم التركيز على ابرز المهارات التي يجب أن تتوافر في الخريج الجيد وابرزها القدرة على التواصل ومهارة استخدام تقنيات المعلومات وكذلك القدرة على حل المشكلات والقدرة على الإبداع إضافة إلى التعامل مع ثقافات متعددة وتوظيف المعرفة التخصصية والقدرة على العمل ضمن فريق والاستعداد الدائم للتعلم وامتلاكه لأخلاقيات العمل.وكذلك تناولت مواصفات البرامج التعليمية في الجامعات ذات المستوى العالميً.

واشار الى أن المجلس سيستمر في إقامة مثل هذه الورش التعليمية في أكثر من محافظة خلال العام القادم.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 18-مايو-2022 الساعة: 12:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72615.htm