المؤتمر نت -

المؤتمر نت : -
افتتاح الدورة التدريبية الكروية للمحاضرين في مجال التحكيم الآسيوي
انطلقت اليوم بمقر إتحاد الكرة اليمني فعاليات الدورة التدريبية الدولية الأولى في مجال التحكيم التي ينظمها الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) بالتعاون مع إتحاد الكرة في اليمن بمشاركة 24 كادرا تحكيميا يمثلون 12 دولة من دول غرب آسيا والتي يحاضر فيها الخبير الدولي الأسباني فراندو مدير إدارة التطوير في الإتحاد الدولي ( الفيفا ) والخبير القطري هاني إبلان والسعودي علي الطريفي .

وفي حفل افتتاح الدورة أكد الدكتور حميد شيباني أمين عام الاتحاد اليمني لكرة القدم أن إقامة هذه الدورة الهامة التي تعد الأولى التي تنظم في اليمن تأتي في إطار التعاون القائم بين الاتحاد الدولي الفيفا والاتحاد اليمني بهدف الارتقاء بمستوى العمل التحكيمي في إطار المنظومة الآسيوية بما يمكنها من مواكبة التطورات الجارية في عالم المستديرة الساحرة التي تشهد الانتقال إلى العهد الاحترافي في شتى المجالات وفي مقدمتها احتراف العمل الإداري والتحكيمي.



مبيناً ان الاتحاد اليمني لكرة القدم حرص على تفعيل برنامج التعاون مع الاتحاد الدولي وبما يعود بالنفع على الكوادر التحكيمية والإدارية اليمنية العاملة في الأندية وفروع الاتحاد في مختلف محافظات اليمن.



وأشار إلى أن الاتحاد وضع الجانب التأهيلي في مقدمة أجندته الهادفة إلى التطوير والارتقاء بمستوى الكرة اليمنية باعتبار أن الجانب التحكيمي والإداري يشكل المرتكز الأساسي الذي تتوقف عليه عملية النجاح ، خاصة مع بدء الاتحاد الآسيوي تطبيق نظام الاحتراف وفقاً لقانون اللعبة المعتمد من الفيفا.



من جهته أشاد الخبير الاسباني فراندو بمستوى التفاعل مع الدورة من خلال ارتفاع عدد المشاركين وبما يعكس الحرص على الاستفادة من برنامج الدورة التي يقيمها الاتحاد الدولي لأول مرة في اليمن في إطار مساعيه للمساهمة في عملية التطوير سواء في المجالات التحكيمية أو الفنية أو الإدارية.



مبيناً أن الاتحاد اليمني يعد من الاتحادات الناجحة في إعداد الخطط والبرامج المستقبلية الهادفة حيث لديه روزنامة تتضمن برامج التأهيل والتدريب حتى عام 2011م وذلك سيوجد العديد من الكوادر اليمنية المؤهلة في مختلف التخصصات الكروية.



وأشاد الخبير الدولي بتعاون وتفاعل الاتحاد اليمني لكرة القدم لإنجاح تنظيم هذه الدورة.



وبدوره أشاد القطري سعد كميل ممثل الاتحاد الآسيوي في الدورة بالتطور الحاصل للكرة اليمنية بشتى المجالات.. مشيرا إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة في الرفع من كفاءة كبار المحاضرين الآسيويين في مجال التحكيم بما يعود بالنفع على الكوادر التحكيمية من مختلف الدرجات في الدول الآسيوية.

يشار إلى أن الدورة التي تستمر على مدار خمسة أيام تحتوي على العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقية في مجال التحكيم في كرة القدم بما يسهم في تطوير كرة القدم الآسيوية.
*سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/72685.htm