المؤتمر نت -

المؤتمرنت –تعز- احمد النويهي -
مجموعة الشيباني تستضيف صحفيي تعز بمنتداها الرمضاني
في لقاء روحاني واستغلالا للأمسيات الشهر الفضيل نظمت مجموعة احمد عبدا لله الشيباني بتعز في منتدها الرمضاني الأسبوعي مساء الخميس أمسية رمضانية جمعت كوكبة من الصحفيين والعلماء والمشايخ بالمحافظة للمرة الثالثة تخللها حفل إفطار وعشاء .

وفي كلمته في افتتاح الأمسية اكد نائب رئيس مجلس الإدارة مدير عام المجموعة - الشيخ ابوبكر احمد عبد الله الشيباني - ان المجموعة درجت منذ سنوات على إرساء تقليد سنوي يهدف الى اللقاء بأصحاب السلطة الرابعة خلال الشهر الكريم على اعتبار ان هذه الشريحة من أهم الشرائح في المجتمع التي يعول عليها إحداث تنوير في المجتمع , علاوة ان هذا اللقاء السنوي هو نهج نهجته المجموعة ويهدف أيضا الى جمع الصحفيين وبعضهم البعض الذين قد لا يلتقون مع بعضهم الا مرة كل عام خلال الشهر الفضيل.

ولم ينسى مدير عام المجموعة في سياق كلمته من تذكير حملة الأقلام الى مدى صعوبة وأهمية وضرورة تحمل مسئولية الكلمة التي هي أمانة في أعناقهم وان تكون رسالتها خدمة الوطن والحفاظ على سلامته ووحدته الوطنية .

وفي كلمة العلماء ألقى كل من الشيخ على القاضي وعثمان المصري خطيب وأمام جامع الشيباني كلمتين تعرضا فيها إلى فضائل العشر الأواخر من رمضان وأسرار الاعتكاف وأثره في نفسية المؤمن والمسلم , كما شددا فيها على أهمية الكلمة في توجيه الرأي العام على اعتبار ان حملة الأقلام والكلمة من العلماء والصحفيين هم رسل التغيير والتنوير في المجتمعات وتقع عليهم مسئولية الحفاظ على سلامة الوطن وأمنه واستقراره .

وقال القاضي انه يتحتم على الصحفيين ان يظلوا على الدوام مؤكدين على ان تكون الكلمة مبتغاها إرضاء الله ورسوله , مذكرين بأخلاق الرسول ( ص ) وأصحابه في هذا المقام معتبرا ان الكتابة من اجل إرضاء شخص او جهة إنما هو عمل يندرج ضمن الرياء الذي لا يجب ان يكون موجود عند حملة الأقلام مشيرا في كلمته انه لن يتحدث عن السياسة الداخلية رغم انها تعني فن الإدارة..

تخلل الأمسية التي حضرها كل من هشام الشيباني مساعد مدير عام المجموعة وعارف الشيباني مدير عام المجموعة ومعاذ الشيباني مدير شركتي العصائر والبسكويت ووليد الشيباني مدير عام شركة كميكو وعبد المؤمن شرف المسئول الإعلامي للمجموعة عدد من الأناشيد الروحانية حضر من الصحفيين مسئولي ومراسلي الصحف الرسمية والحزبية والاهلية في المحافظة.


تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:09 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/73635.htm