المؤتمر نت -

المؤتمرنت -سيئون - أحمد سعيد بزعل -
الأعجم يؤكد دعم السلطة المحلية بحضرموت لتعليم الفتاه
اختتمت بمدينة سيئون في محافظة حضرموت ورشة العمل الخاصة بحملة التأييد والمناصرة لتعليم الفتاه بوادي حضرموت التي نظمتها جمعية النهضة الاجتماعية بالتعاون مع مؤسسة الإسكان التعاوني سي إتش إف ( برنامج أمكار) .

وناقشت الورشة التي استمرت يومين وشارك فيها أكثر من (45 ) مشارك ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والمهتمين بتعليم الفتاه وعدد من الإعلاميين بوادي حضرموت الحلول لمشكلتي المبنى والمواصلات في مدارس التعليم الثانوي للبنات .

فهد صلاح الأعجم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء أشار إلى أهمية تعليم الفتاه والارتقاء بتعليمهن بصورة عامة.

مؤكدا دعم السلطة المحلية بوادي حضرموت لمخرجات هذه الورشة من خلال التنسيق مع مجلس تنسيق تعليم الفتاه وجمعية النهضة الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني المساهمة في دعم وتشجيع تعليم الفتاه .

داعيا الجمعيات الخيرية ومنظمات المجتمع الداعمة لتعليم الفتاه إلى ضرورة التنسيق مع مجلس التنسيق وإدارة تعليم الفتاه بمكتب وزارة التربية والتعليم وتزويدهم بالمعلومات والبيانات الصحيحة من اجل وضع قاعدة بيانات سليمة يعتمد عليها والتي من شانها المساعدة في حل المشكلات التي تعاني منها تلك المدارس .

من جانبه أشاد السيد دانيل كروز مدير برنامج أمكار التابع لمنظمة سي اتش أف الدولية بالتفاعل الكبير الذي حظيت به ورشة العمل من قبل المشاركين فيها والتي اعتبرها ناجحة بكل المقاييس .

وأوضح عبدالرحمن محمد السقاف رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة الاجتماعية بأنها جمعت كوكبة من ممثلي المجتمع المدني والتربويين والمهتمين بقضايا التعليم والبعض منهم تحمل أعباء السفر للمشاركة من اجل تقديم العديد من المعالجات والمساهمات من اجل حل المشكلات التي تواجه تعليم الفتاة وخصوصا المواصلات والمبنى المدرسي .. مناشدا الجميع أن يسهموا في الحل وان تتضافر الجهود من اجل إيجاد المناخ المناسب لتطوير تعليم الفتاه .

من جانبه أشار نبيل سعيد مطبق منسق المشروع بان الورشة تهدف في الأساس إلى التأثير والتغيير للسلوكيات والبرامج والسياسات العامة والقوانين لصالح تعليم الفتاه .

مضيفا بان حملات التأييد و المناصرة تستهدف جذب انتباه المجتمع ومنظمات المجتمع المدني لتلك القضية من أجل إحداث التغيير وهي أيضاً عملية سياسية منظمة يقودها الناس ويدرك من خلالها المواطنون العاديون، خاصة المعدمون و المهمشون، قوتهم ويستخدمونها للمشاركة الفعالة في عملية صنع القرار على كل المستويات بهدف ترسيخ نظم العدالة والمساواة في عمل المؤسسات والتأثير الإيجابي على المستوى المعيشي للناس.


بعد ذلك قام السيد دانيل كروز مدير برنامج أمكار ومعه عدد من الضيوف بتسليم عدد من الصحفيين بوادي حضرموت شهادات المشاركة الممنوحة لهم من مؤسسة سي اتش أف نظير تقديمهم بعض من الأعمال الصحفية التي قاموا بها بعد أن انخرطوا في دورة الاعلامين التي نفذتها المؤسسة في وادي حضرموت مؤخرا ..

حضر حفل الاختتام الأخوة / نشوان السميري منسق برنامج أمكار والعميد علي سالم العامري مدير عام امن الوادي والصحراء ويعقوب عمر بايعقوب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وعبدالرحمن محمد السقاف رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة الاجتماعية وهاشم عبدالقادر الحبشي رئيس فرع جمعية علماء اليمن بوادي حضرموت

هذا وقد قامت جمعية النهضة الاجتماعية بوادي حضرموت بتكريم السيد دانيل كروز مدير برنامج أمكار بهدية متواضعة عبارة عن لوحة لقصر سيئون التاريخي تقديرا وعرفانا من الجمعية لهذه الشخصية.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:18 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/74683.htm