المؤتمر نت -
المؤتمرنت – لحج- وحيد الشاطري -
النقيب يحث الأدباء على تنوير المجتمع
أكد محسن علي النقيب محافظ لحج على أهمية دور ومكانة اتحاد الأدباء والكتاب في تشكيل ثقافة المجتمع باعتبارهم الشريحة الثقافية والتنويرية والأكثر معرفة بما يعتمل في الساحة من مشاريع صغيرة تسعى إلى تدمير الأجيال وتشويه هويتهم .
جاء ذلك في الجلسة الافتتاحية صباح اليوم لانعقاد المؤتمر الفرعي التاسع الاتحاد الأدباء والكتاب اليمني بالمحافظة بحضور (70) مندوبا.
مشيرا إلى أن أنشطة وفعاليات الاتحاد الذي نطمح جميعا إلى أن نجعله أكثر حضورا وتألقا على الساحة بمكانة وحجم وروادها الأوائل ثقافيا وأدبيا وفينا.
ولفت النقيب إلى أن الاتحاد الأدباء والكتاب هو أول كيان وحدوي رفرف في سمائه علم الوحدة اليمنية في زمن التفرقة والتشطير والتجزئة ووضع فضية الوحدة في أصدارته واهتمامه وأبرز ما حققته الوحدة وهناك المنجزات على الأرض لا ينكرها لا جاحد ومسيرة بإدارة الملايين ويقودها فخامة الرئيس المشير علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية .
وأن المؤتمر الفرعي سيقيم من خلال أوراق العمل المقدمة من شأنها تعزيز وتطوير أداءه الثقافي والفكري والإبداعي الذي يلامس القرارات الواقع المحافظة واليمن بأسرها وتبرز الدور المناط بأعضاء الاتحاد خلال الفترة الراهنة .
كان علي حسن القاضي رئيس اتحاد فرع المحافظة كلمة اللجنة التحضيرية التي تطرقت للتقرير نشاط الفرع خلال الفترة الماضية حضر الجلسة الافتتاحية د/ قاسم راحج لبوزة وكيل المحافظة رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة والشخصيات الأدبية والفنية بالمحافظة .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 29-يناير-2022 الساعة: 02:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almotamar.net/news/75412.htm